مراجعات

أساسيات تعلم  لغات البرمجة من الصفر الى الاحتراف

إليك أساسيات تعلم  لغات البرمجة من الصفر الى الاحتراف

أساسيات تلعم لغات البرمجة
أساسيات تلعم لغات البرمجة

أرغب في  تعلم لغات البرمجة أو اللغات البرمجية لكن من أين سأبدأ؟  هل يمكنني أن تعلم البرمجة من  خلال الانترنت؟ كيف سأتعلم البرمجة من الصفر إلى الإحتراف؟  وكيف أتعلم البرمجة من الألف إلى الياء؟  ما هو المسار الذي يجب إتباعه لتعلم البرمجه؟ كل هذه الأسئلة سوف يتم الإجابة عليها  بالتفاصيل خلال هذا المقال الرائع.

يعتبر تعلم البرمجة  من الأمور الهامة في عصرنا الرقمي وفي ظل ثورة المعلوميات، حيث يمكن تطبيق معظم العلوم الإنسانية عن طريق الحاسوب ويتم ذلك بإستخدام البرمجة بطرق سهلة وممتعة.

من الجيد  البرمجة لا تشترط  وجود أي  صلة بتخصصك الدراسي من أجل تعلمها واحترافها، الحقيقة هي أن أغلب العباقرة  والمتخصصين في المجال التقني المعلوماتي لم تكن البرمجة ضمن مواد تخصصهم الدراسي، ولكن يستحسن   تعلم الأساسيات اللازمة مثل دراسة علم الرياضيات بأفرعه بمختلف مجالاته.

إن الكثير من الأفراد   في مختلف بقاع العالم بدأوا  بتعلم البرمجة كهواية فقط، لكن بعد فترة من إكتساب الخبرات اللازمة أصبحت البرمجة هي مصدر الرزق الأساسي لهم بل أصبحوا أغنياء وكسبوا ثروة ضخمة.

من خلال هذه المقالة سوف أدلكم على الخطوات التي أرى من وجهة نظري أنك إذا قمت بإتباعها فبإذن الله سوف تتعلم أساسيات البرمجة بشكل جيد وتحقق أحلامك، وسوف تصبح قادر على إنشاء أي برنامج مهما كان مدى التعقيد المطلوب في البرنامج فإنك ستتمكن من  برمجته.

لقد تحدثنا في عدة  كتابات  سابقة عن ما هي البرمجة، و ما هي أنواع لغات البرمجة، يمكنك الإطلاع على هذه المقالات لما تحتوي على معلومات قد تفيدك في بداية طريق تعلم البرمجة وربما ستكون مفتاح لتعلم أساسيات لغات البرمجة.

مهلا، قبل البدء يجب أن نشير إلى  أن تعلم  لغات البرمجة ليس بالأمر الهين أو السهل، فالبرمجة تحتاج إلى بذل الكثير من  الوقت والجهد (الذهني) حتى تتمكن من الحصول على لقب مبرمج محترف، ويمكنك أن تعتبر هذه الخطوات هي دليلك لتعلم البرمجة من الصفر إلى الإحتراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock