جوجل ادسنس…ما هو برنامج Google AdSense ؟ 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سؤال هام جدا ..ما هو برنامج Google AdSense ؟ 

يعتبر جوجل أدسنس بمثابة برنامج يمكن استخدامه مجاناً للدعاية والإعلان، تم إنشاؤه بواسطة  شركة جوجل، ويسمح لأي شخص بأن يعرض إعلانات ممولة عبر موقع الويب لديه، عن طريق المدونة أو قناة اليوتيوب أو أي تطبيق على اندرويد، وبالمقابل، يحصل هذا الشخص على مقابل مادي هام.

هذا الأمر تماماً يبدو كما لو كنت تؤجر مكاناً من موقعك أو مدونتك ليتمكن جوجل من إدخال الإعلانات وعرضها من خلال موقعك. وفي كل مرة يشاهد فيها أحد المستخدمين أو يتفاعل مع إعلان من الإعلانات، يدفع لك موقع AdSense مبلغاً من المال.

عندما تدخل أنت إلى موقع من المواقع، وترى أنه يعرض إعلانات داخله على امتداد النص الذي تقرأه، أو على الشريط الجانبي أو الناحية الجانبية من الموقع، هذا يعتبر مثالاً على أن هذا الموقع يستخدم Google AdSense ويستضيف إعلانات الشركات الأخرى.
مثال على ذلك.

Google adsense
Google adsense

السؤال الثاني ..كيف يعمل برنامج جوجل ادسنس؟

من بين مميزاته الرائعة، يعتبر  برنامج Google AdSense بسيطاً جدا ومربحا.

عندما يسجل صاحب الإعلان في البرنامج ليعرض إعلاناته، يكون أمامه احتمالين:

عرض الروابط الممولة في صفحة النتائج في جوجل.

أو عرض الإعلانات على شبكة الـ Display وهي المواقع، المدونات، القنوات والتطبيقات التي تقدم حيزاً من أجل هذه الدعايات والإعلانات.

عندما يقرر صاحب الإعلانات أن يعرض إعلاناته على شبكة العرض display، تدخل الدعاية ضمن حقيبة أو بورتفوليو الأداة، ويقوم جوجل بتقييم المدونات والمواقع التي سيعرض فيها هذا الإعلان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً