طريقة إنشاء حساب جوجل أدسنس للمبتدئين 2021

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طريقة إنشاء حساب جوجل أدسنس للمبتدئين 2021

كيفية إنشاء حساب أدسنس بالتفاصيل

سنعمل جاهدين في هذا المقال المفصل ، على شرخ وتوضيح كيفة إنشاء حساب أدسنس 2020، مع تقديم شرحات حول كيفية إعداده لموقع الويب الخاص بك.

من المؤكد أنك سمعت شيئا عن برنماج جوجل أدسنس نظرا لكونك تعمل مدوناً في أحد المجالات مدوناً، يسرنا أن نخبرك أنه يعتبر أفضل برنامج للاعلان ويمكن الملايين من النلشرين عبر العالم من جني مبالغ مالية ضخمة بشكل يومي.

صحيح أن هناك العديد الشركات تعتبر كبدائل لجوجل أدسنس، ولكن بغض النظر عن كثرة هذه الشركات فإن أدسنس تبقى الأفضل والأكثر ربحا مقارنة باقي منافيسها المتواضعين.

إذا كنت تمتلك خبرة في مجال التسويق، قد تفكر أيضًا في النظر في التسويق بالعمولة، وسنترق إلى بالتفاصيل في مقال مقبل.

من خلال تجربتي في التدوين ، كان جوجل أدسنس بمثابة مفهومًا أجنبيًا بالنسبة لي وباقي المدونين. وعندما اشتركت مبدئيًا في أدسنس، كنت أحتاج إلى المساعدة التقنية بشكل كبير نظرا لغياب المعلومة في هذا المجال الجديد، لكنني نجحت في ذلك بفضل البحث في المصادر الأجنبية.

كتوضيح للمبتدئين الذين ليست لهم دراية كافية ببرنامج أدسنس، نقول إنه برنامج إعلان للناشرين تابع للشركة العملاقة Google، إذ يتم وضع الإعلانات الدعائية على موقعك أو مدونتك وستحصل على مقابل مالي عندما يقوم أحد الزوار بالنقر على هذه الإعلانات المعروضة.

مهلا، في هذا المقال المفصل حول جوجل أدسنس، سنقدم لكم دليلًا أساسيًا للمبتدئين الذين لا يعرفون كيفية القيام بتقديم طلب للحصول على حساب أدسنس.

ليست هناك وضفة سحرية للقيام بذلك بل هناك مجموعة من المتطلبات التي يجب عليك توفيرها قبل أن تتمكن من التقدم بطلب للحصول على حساب أدسنس

لا تقلق أبدا هناك شروط بسيطة جدا يمكنك تحقيقها في بضع 15 يوما فقط، بعدما تتمكن من الحصول على موقع الويب سواء قمت بإنشائه يدويا أو قمت بشرائه من الشركات المتخصصة في ذلك؛ أحصل موقع جاهز الآن.

يشترط أدسنس على الناشرين توفرهم على سن يفوق 18، وحالة عدم توفر هذا الشرط فإنك تحتاج إلى تقديم طلب باستخدام اسم أحد الوالدين أو الوصي الذي يمنحك الإذن للقيام بذلك لأن العائدات المالية سوف يتم تحويلها إلى حسابه البنكي.

طريقة إنشاء حساب أدسنس جديد 2020

تقوم جوجل أدسنس بتحديث خدماتها بشكل متواصل، حيث قامت مؤخرا بتغيير عملية الموافقة على الحساب لتشمل الإجراءات التالية:

الاشتراك في خدمة جوجل أدسنس أدسنس

أضف إعلانات أدسنس إلى مدونتك

انتظر حتى تتم مراجعة حسابك وقبوله أو رفضه

بعدما كانت تستغرق وقتا طويلا لمراجعة الحساب، لقد أصبح أدسنس جد سريع إذ يتم الرد على طلبا الحصول على حساب أدسنس 48 ساعة فقط نعم يومين، إن جميع المواقع التي تتوفر على الشروط المطلوبة من طرف أدسنس يتم قبولها في ظرف لا يتعدى يومين.

وهنا نؤكد على ضرورة التزام مدونتك أو موقعك الإلكتروني بسياسات أدسنس قبل التقديم أي التحقق من وجود جميع المعايير المطلوبة وهي شروط بسيطة عكس تلك التي تجتاح مواقع الويب.

كما يجب عليك التحقق من قراءة الشروط والأحكام المذكورة في صفحة الاشتراك لمعرفة المزيد من التفاصيل جوجل أدسنس وخدماتها.

دليل إنشاء حساب أدسنس 2020

الخطوة الأولى: انتقل إلى صفحة الاشتراك في أدسنس عن طريق كتابة أدسنس في محرك البحث جوجل.

كيفية إنشاء حساب ادسنس جديد

قم بكتابة عنوان موقعك، ثم عنوان بريدك الإليكتروني، وحدد الإختيار الأخير بنعم لكي تتلقى مساعدة واقتراحات من طرف جوجل أدسنس.

في هذه الحالة إذا كنت لا تملك حساب gmail لمكنك إنشاءه مباشرة قبل إتمام عملية التسجيل.

توضيح : نقطة هامة يجب الإشارة إليها إذا كان لديك اسم مجال مخصص أي اسم الدومين وكنت تستخدم تطبيقات جوجل لعنوان البريد الإلكتروني لنطاقك، هنا يستحسن استخدام ذلك البريد للتسجيل في حساب أدسنس الخاص بك. لإن استخدام عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالنطاق ترفع من فرص الحصول على الموافقة على تطبيق ادسنس الخاص بك بتلاث مرات.

الخطوة الثانية: تحديد البلد والموافقة شروط الإستخدام

قم باختيار بلدك، وبعد ذلك أنقر فوق المربع للموافقة على سياسة جوجل أدسنس ثم إضغط على الزر للمتابعة.

الخطوة الثالثة: تحديد معلومات الإتصال الخاصة بك

كيفية إنشاء حساب ادسنس جديد – المعلومات الأساسية لحساب ادسنس

تحديد معومات الاتصال : الخطوة الأهم.


حسب تجارب العديد من المبدئين في هذا المجال يرتكبون أخطاء في هذا الباب. لهذا ركَز جيدا معي لكي تتجنب هذه العوائق وتتمكن من الحصول على حساب أدسنس بسهولة.

عندما تقوم بتسجيل طلب الحصول على حساب أدسنس جديد، يطلب منك إدخال معلومات حول مقر السكن أي العنوان الشخصي، يجب ملء الخانة الأولى فقط مع التركيز جيدا على كتابة نفس العنوان الموجود على ظهر البطاقة الوطنية.

من بين تحديثات جوجل أدسنس 2020، أنها تقوم بالتحقق من ملكية الحساب بالبطاقة الوطنية قبل إرسال البين كود إلى العنوان الذي كتبه خلال التسجيل.

وعند الانتهاء من القيام بجميع الخطوات بعناية، انقر فوق زر “إرسال” ، وفي الصفحة التالية يمكنك مراجعة التفاصيل الخاصة بك.

تأكد من أن جميع التفاصيل دقيقة ومحدثة!

يمكنك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني الحالي للتسجيل ، أو يمكنك إنشاء معرف gmail جديد لـأدسنس فقط.

في حالتي ، عندما حاولت الاشتراك باستخدام عنوان gmail عام ، تم رفضي أربع مرات. ومع ذلك ، عندما تقدمت لاحقًا باستخدام عنوان بريد إلكتروني خاص بالنطاق ، حصلت على موافقة فورية من أدسنس.

بمجرد التسجيل في ادسنس ، ستحتاج إلى إضافة أكواد/شفرات أدسنس إلى مدونتك. سيقوم فريق ادسنس بمراجعة طلبك مرة أخرى بعد إضافة الرموز ، وسيتم تنشيط حسابك باستخدام رقم تعريفي ادسنس الذي سيتم إرساله إليك.

كل هذا يستغرق حوالي 1-2 أشهر اعتمادا على موقعك الجغرافي ، أو أسبوعين أو أقل في بعض الدول.

بمجرد إعداد كل شيء ، من أجل الحصول على أموال من ادسنس ، يلزمك إكمال خطوتين أخريين:

تقديم المعلومات الضريبية الخاصة بك

أدخل الكود الشخصي التعريفي pin

ستبدأ في استلام الدفعة بمجرد وصول حسابك في أدسنس إلى حد 100 دولار.

آمل مع هذا الدليل أن تتمكن من إنشاء حسابأدسنس بنجاح. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو هذه لأنها تغطي العديد من الأسئلة التي قد تواجهها قبل إنشاء حساب أدسنس أو بعده.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً