برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج انكسكيب Inkscape عربي 2022 للكمبيوتر برابط مباشر

تحميل برنامج انكسكيب Inkscape عربي 2022 للكمبيوتر برابط مباشر

 

مرحبا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل برنامج انكسكيب Inkscape عربي 2022 للكمبيوتر برابط مباشر.

حيث يعد برنامج انكسكيب Inkscape من أهم برامج التعديل على الصور. تحميل Inkscape الاصلي هو موضوعنا لهذا اليوم. حيث سنتكلم تفصيلاً حول وظائف ومزايا، وتحميل برنامج Inkscape 32 bit. فبرنامج Inkscape هو محرر للرسومات يخضع لرخصة جنو العمومية. هدفه المعلن أن يصبح أداة رسوميات قوية في حين يحافظ على التوافق التام مع معايير XML وSVG وCSS. وهو برنامج متعدد المنصات ، متوفر على منصات ويندوز ، جنو\لينكس، ماك ، وفري بي إس دي ، وله خصائص متشابهة تقريبًا مع برنامج أدوبي إليستريتور .

يعتبر برنامج انكسكيب Inkscape 2022 أداة احترافية مثالية لمحبي فنون الرسم ومصممي الرسومات. الأداة مثالية لكافة أنظمة التشغيل سواء Windows أو Linux أو OS أو Mac، كذلك لا يهم ما إذا كنت محترفاً أو مجرد شخص يريد إنشاء صور لأجل مدونة شخصية أو حساب على أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إنك تستطيع أن تقوم بكل ما يتعلق بالرسم أو التلوين أو عمل الرسوم التوضيحية.

يعتمد عمل برنامج انكسكيب Inkscape للكمبيوتر على الكائنات المتجهة ، تسمح الأدوات المتضمنة بمعالجة الأشكال المتجهة الأولية ، مثل المستطيلات والحذف والأقواس ، والأشياء الأكثر تعقيدًا ، مثل الصناديق ثلاثية الأبعاد ذات المنظورات القابلة للتعديل والنجوم والمضلعات واللوالب ، يحتوي Inkscape أيضًا على ميزة عرض يمكنها إنشاء كائنات مثل الباركود أو التقويمات أو الشبكات أو التروس أو منحنيات الروليت (باستخدام أداة التصوير ) ، قد تمتلئ هذه الكائنات بألوان ونقوش صلبة وتدرجات لونية شعاعية أو خطية وقد تكون حدودها محدودة ، مع شفافية قابلة للتعديل ، يمكن تحرير كل ذلك من خلال التحولات. وذلك ماسنكتشف في شرح البرنامج فتابعوا معنا.

تحميل برنامج انكسكيب Inkscape عربي 2021

شاهد ايضا : تحميل برنامج Ome TV للكمبيوتر لدردشة الفيديو

تنزيل برنامج إنكسكيب Inkscape للكمبيوتر برابط مباشر اخر تحديث عربي

حيث يقدم برنامج انكسكيب Inkscape مجموعة واسعة من ميزات تحرير الصور وأدوات التوضيح. و يحتوي على ميزات شاملة يمكنها مساعدتك في المناورة بالألوان والملمس الخاص بالصور، كما بإمكانك إزالة أي تشويه ناتج عن العدسة بشكل مطلق. وأيضاً المفاجأة أن هذا البرنامج ليس فقط أداة قوية لتصميم الصور وتحريرها، ولكن يمكن للشخص أيضاً استخدامه لإنتاج الشعارات الإبداعية والرسوم المتحركة والملصقات والمزيد من ذلك.

لذلك فبرنامج انكسكيب Inkscape هو عبارة عن برنامج حر الرسم المتجهي و الذي يتمثل في Xara , Corel Draw .Adobe Illustrator و ايضا Freehand. و الأصل في البرامج هو الاعتماد علي ” Scalable Vector Graphics ” او الاختصار ” SVG ” بشكل رئيسي .

تستطيع من خلال برنامج انكسكيب Inkscape للكمبيوتر 2022 القيام برسم الخطوط يدويا كما يمكنك من القيام برسم منحنيات بيزيه اي ” بالايدي او نقطة بنقطة ”. و قطعة مستقيمة و يتيح لك القيام برسم خطوط اليد بالقلم ” الزاوية و لوحة الرسم البيانية ” .من خلال برنامج Inkscape يتيح لك العديد من الأشكال. مثل : المربعات و المستطيلات ” مما يعني تدوير الزوايا ” دوائر و أهازيج و أقواس اللوالب المضلعات و النجوم اداة النص ”. و هي استخدام الاتجاه التبرير الخط متعدد الخطوط ” الاستيراد و رابط و الرسم الموجه من خلال الصور المصفوفة. الانشاء بالملئ بين المسارات الاستنساخ ” القيام بنسخ الجسم مع التعديل الديناميكي ”.

شاهد ايضا : تحميل برنامج روبومايند RoboMind مجانا 2021

مميزات برنامج إنكسكيب التحديث الأخير للكمبيوتر

  • القدرة على تحرير التعليمات البرمجية بشكل مباشر، ودون حدوث أي أخطاء أو مشاكل.
  • يدعم العديد من الأنظمة، حيث يمكن تنزيل برنامج إنك سكيب لويندوز, ولنظام ماك, ولنظام linux.
  • يحتوي برنامج إنك سكيب 2020 على مفاتيح لتحريك بكسلات الشاشة.
  • برنامج مجاني بشكل كامل، حيث يمكنك تحميل برنامج Inkscape للماك دون دفع أي رسوم، أو الإشتراك بأي إشتراكات.
  • يدعم برنامج Inkscape الإصدار الأخير العديد من اللغات، ومن ضمنها اللغة الإنجليزية واللغة العربية.
  • تحرير الحيوانات والأشكال والرموز المستنسخة على القماش بطريقة سلسلة وإبداعية، ودون ترك أي أثر على ذلك.
    تحرير التدرجات.
  • ملء دلو الطلاء بنقرة واحدة.
  • مرشحات لا نهاية لها، ويدعم العديد من الطبقات.
  • أدوات التأثير الجديدة متاحة كمكافأة.
  • يدعم تشكيل الرسم الشعاعي.

شاهد ايضا : افضل برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب 2021

شرح كيفية استخدام برنامج انكسكيب Inkscape

برنامج Inkscape يقوم بمهامه الإحترافية من خلال وسيلة الرسم الشعاعي أو المتجهي (فيكتور)، كما يحب أن يدعوه البعض. وباللغة الإنجليزية يدعى هذا النوع من الرسم بإسم Vector، والجميل في هذه الطريقة من الرسم هي أنه يمكنك أن تقوم برسم شعار على سبيل المثال، ثم تقوم بتكبيره كيفما تشاء، ولن تلاحظ ظهور أي تغيرات أو إنحرافات في الشعار على الإطلاق، حتى ولو كبرت الشعار بحجم الأرض فلن يحصل في الصورة أي تغيير يذكر وستحافظ على جمالها وتماسكها ودقتها.

تصميم عالم افتراضي ايزومترك فكتور باستخدام انكسكيب

سنتعلم في هذا الدرس كيفية تصميم عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد شبيه بنمط رسومات لعبة Minecraft الشهيرة. سيكون التصميم بنمط الإيزومترك الذي سبق وأن تعلمنا كيفية التصميم بهذا…

تصميم وجه مبتسم ايزومترك باستخدام انكسكيب

سنقوم برسم تصميم ثلاثي الأبعاد بنمط Isometric لرمز الوجه المبتسم باستخدام برنامج انكسكيب. ولنستطيع الرسم بشكل صحيح ودقيق سيتوجب علينا رسم مخطط مسطح للتصميم للعمل انطلاقًا…

تصميم شخصيات لعبة PACMAN في الإنكسكيب

سبَقَ وأن تعلّمنا في الجزء الأول كيفية استخدام أدوات رسم أشكال الفكتور وخيارات التحويل والأدلّة والمطابقة والمحاذاة وغيرها من التقنيات في برنامج الإنكسكيب للقيام بتصميم حلبة اللعبة الخاصة…

تصميم حلبة لعبة PACMAN في الإنكسكيب

من منّا لا يعرف لعبة باكمان PACMAN، غالبًا لعب بها الجميع، هذه اللعبة رائعةٌ وبسيطةٌ وتُشكّل جزءًا من ذكرياتي وذكريات الكثيرين حول العالم، سنقوم في هذا الدرس بالعمل على برنامج انكسكيب Inkscape

رسم منظر لطريق جبلي في إنكسكيب

إن رسم منظر لطريق جبلي في إنكسكيب أمر سهل. ويمكن القيام به في عدد قليل من الخطوات، تابع المقال لمعرفة الطريقة. ارسم مستطيلا بالحجم الذي ترغب أن يكون عليه المنظر للطريق الجبلي،…

و الكثير من الشروحات الاخرى ستجدها في ملف الشرح اسفل المقالة.

شاهد ايضا : تحميل برنامج بلوستاك BlueStacks لتشغيل تطبيقات

متطلبات تشغيل برنامج انكسكيب Inkscape على الكمبيوتر :

  • نظام التشغيل : ويندوز ،7،8،10 .
  • المعالج : إنتل .
  • الرامات : 512 MB .
  • حجم الملف : 63 MB .
  • المساحة اللازمة : 70 MB .

كما ستجد في هذا الرابط شرح برنامج انكسكيب Inkscape وكيفية استخدامه بالتفصيل بالصور . لاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة و شكرا.

رابط شرح برنامج Inkscape

من هنا رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock