افضل برنامج حل مسائل الرياضيات للاندرويد و الكمبيوتر

افضل برنامج حل مسائل الرياضيات للاندرويد و الكمبيوتر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

افضل برنامج حل مسائل الرياضيات للاندرويد و الكمبيوتر

 

مرحبا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول افضل برنامج حل مسائل الرياضيات للاندرويد و الكمبيوتر.

تستطيع الآن حل مسائل والمعادلات الرياضية الصعبة والمعقدة عن طريق برنامج حل المعادلات الرياضية باللغة العربية للكمبيوتر و الهاتف مع ميزة الإكمال التلقائي للمسائل وحلها ومجموعة قوية من الأدوات الرياضية التي تساعدك علي حل المسائل المعقدة بسهولة.

حيث في عدد من مراحلك الدراسية، سواء كانت المدرسية وغيرها ستتعرض لا محالة إلى مسائل وأسئلة في الرياضيات. أو ربما قد تتعرض إليها في حياتك اليومية، أو في مجال اختصاص مرتبط بالرياضيات وقواعدها. وبما أن الكثير لا يمتلكون مهارات حل المسائل الرياضية الطويلة أو المعقدة، فإن هنالك تطبيقات وبرامج لحل مسائل الرياضيات التي تحل هذه المشكلة، حيث توفر حلولاً وإجابات للمسائل التي لم تستطع إيجاد حل لها.

ولعل مادة الرياضيات هي أكثر ما يقلق الطالب. بل ويعتبرها البعض من أصعب المواد العلمية لاعتمادها على كثير من المعادلات والأرقام واللوغاريتمات والدوال والعديد من النظريات والاستنتاجات. ولكنها في الحقيقة أبسط كثيراً مما تبدو. هي فقط بحاجة إلى بعض الوسائل المساعدة لكي تتمكن من فهمها بشكل أفضل.يتميّز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، حيث يمكنه استقبال المسائل الرياضية عن طريق تصويرها بكاميرا الجهاز الذكي، وإرفاق الصورة في التطبيق، ثم يعمل التطبيق على حلّها، ويعرض لك جميع الخطوات التي تمت لحل المسألة، والإجابة النهائية.

افضل برنامج حل مسائل الرياضيات للاندرويد و الكمبيوتر

اقراء ايضا : أقوى برنامج لتشغيل وادارة ملفات الصوت للكمبيوتر والاندرويد

تحميل برنامج حل المعادلات الرياضية SMath Studio للكمبيوتر

SMath Studio هو برنامج لحل مسائل الرياضيات مع الخطوات للكمبيوتر. مثل التفاضل والتكامل والأحصائيات يدعم العربي حيث يمكنك حل حساب التفاضل والتكامل تلقائيا بالخطوات وبالتفصيل مع هذا البرنامج المميز.

يعتبر SMath Studio برنامج رياضي مجاني مطلق مع واجهة “شبيهة بالورق” والعديد من ميزات الحوسبة (مع كتاب مرجعي رياضي متكامل) ويمتلك جميع الميزات التى يحتاجها المستخدم لحل وكتابة المعادلات الرياضية بسهولة حيث يمكنه : إنشاء مخطط ثنائي وثلاثي الأبعاد ويمتلك الحسابات الرقمية والرمزية والمصفوفات والكسور وما إلى ذلك ويمكنه تصدير البيانات إلى تنسيق HTML واشياء أخرى.

بصفة عامة برنامج سماث ستديو هو برنامج قوي يمكنك من خلاله إنشاء وحساب المسائل والمعادلات الرياضية مع خيارات لرسم الرسوم البيانية وحل المصفوفات وبه مساحة عمل تيتح لأي شخص الأستيعاب بسرعه وفهم البرنامج. في حين أنه بالبرنامج ميزة الإكمال التلقائي والعديد من المزايا التي تساعدك علي تعلم الرياضيات بسهولة وفهم المعادلات والمسائل المعقدة.

اقراء ايضا : تطبيق كامبلي Cambly لتعلم اللغة الانجليزية النسخة المدفوعة

مميزات برنامج SMath Studio للكمبيوتر

  • يتعرف على المسائل المطبوعة أو المكتوبة بخط اليد.
  • يحتوى على حاسبة علمية.
  • يقدم شرحاً مفصلاً لكل خطوة من خطوات الحل.
  • يوفر طرق حل مختلفة للمسائل.
  • حل المعادلات التفاضلية مثل مسائل التفاضل والتكامل والأحصاء لطلاب المرحله التعليمية والمهندسين
  • وظائف الرسم البياني وثلاثية الأبعاد
  • وحدات القياس
  • نظام حل المعادلات تلقائيا بالخطوات
  • التكامل الرقمي
  • يعمل بدون إنترنت.
  • يقدم مخططات بيانية تفاعلية.
  • متوفر بأكثر من 30 لغة.

رابط تحميل البرنامج

تطبيق Microsoft Math Solver لحل المعادلات الرياضية للاندرويد

يتوفر تطبيق Microsoft Math Solver بشكل مجاني لأكثر من نظام تشغيل للهواتف الذكية، ويتميز بقدرته على حل مسائل في مجالات أوسع في الرياضيات من التطبيق السابق. كما تتوفر من خلال هذا التطبيق خدمة تتطلب الاشتراك المدفوع مسبقاً؛ وهذه الخدمة توفّر حلولاً أكثر لمسائل أكثر تعقيداً عن تلك التي يتم حلها في الاستخدام المجاني للتطبيق.

يعتمد التطبيق على تقنية الذكاء الاصطناعي في حل المسائل الرياضية. وكونه من إنتاج شركة مايكروسوفت يعطيه ميزة تنافسية عالية جداً ويضمن لك أنه سيقدم لك أكثر مما تطلبه وبأعلى مستوى.

لإستخدام هذا التطبيق ما عليك سوى كتابة المسألة الرياضية التي تريد حلها على شاشة التطبيق مباشرة أو عن طريق إستخدام الكاميرا لإلتقاط صورة من المسألة الموجودة على الدفتر أو على الورقة. بعد هذه الخطوة الأولى يقوم التطبيق بالتعرف على المسألة فوراً ويساعدك على حلها من خلال شرحها خطوة بخطوة. يستخدم كذلك التطبيق رسوم بيانية تفاعلية.

اقراء ايضا : تحميل تيندر بلس Tinder Plus مهكر النسخة المدفوعة

مميزات التطبيق Microsoft Math Solver

  • يوفر طرقاً مختلفة لإدخال المسائل الرياضية حيث:
  • يسمح لك بكتابة مسألتك على الشاشة كما تكتبها على الورقة العادية.
  • يتعرف على المسائل الرياضية سواء أكانت مطبوعة أو مكتوبة بخط اليد.
  • يسمح لك بإدخال تفاصيل مسألتك الرياضية باستخدام الحاسبة العلمية المتقدمة في التطبيق.
  • يقدم شرحاً تفاعلياً للمسائل خطوة بخطوة.
  • يمكنه استيراد صوراً تحتوى على معادلات من الاستوديو في الهاتف.
  • يبحث لك في الإنترنت على مسائل رياضية مشابهة لمسألتك وأيضاً يبحث لك عن محاضرات فيديو تتعلق بالنظرية الرياضية المستخدمة في مسألتك.
  • يقوم بحل المسائل الرياضية الكلامية.
  • يتعرف على جداول البيانات ويقوم برسمها على محاور السينات والصادات.
  • متوفر بلغات متعددة.

رابط تحميل التطبيق

موقع لحل مسائل الرياضيات

Ask Dr. Math بدأ هذا الموقع الالكتروني الشهير عمله في عام 1994، ولا يزال متوفراً حتى اليوم، والذي تم تعديل اسمه في عام 2018 وتحول إلى The math doctors، واكتسب هذا الموقع أهميته من خلال كونه متوفراً منذ سنوات عديدة، ويعتبر الآن موقعاً غنياً بالرياضيات ومجالاتها وفروعها، ويحوي الملايين من المسائل وطرق حلّها، حتى أصبح مصدراً مهماً في هذا المجال، ويوصي خبراء علم الرياضيات باستخدام هذا الموقع.

كما يوفر موقع Ask Dr. Math حلولاً للمسائل المتنوعة، سواء كانت شديدة البساطة أو التعقيد، وسواء كانت مسائل عامة وسهلة، أو مسائل ذات تخصصات دقيقة، كما يطرح للمستخدمين حل مسائل الرياضيات المطلوبة بطريقة مفصّلة ويقسّمها إلى خطوات متتالية. بالإضافة إلى شموليته لأساليب الحلول المعتمدة في أغلب كتب الرياضيات.

اقراء ايضا : تحميل برنامج تيك توك TikTok للاندرويد والايفون

قد تتشابه بعض التطبيقات في الكثير من المميزات والخصائص فهم في النهاية يعملون على نفس الهدف، ولكن هذا يتيح لك تصفح هذه التطبيقات أولاً للمفاضلة بينهم من حيث سهولة استخدام التطبيق بالنسبة لك ومن ثم اختيار الأنسب لاستخدامه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً