تحميل كتاب الفساد علوي حافظ PDF كامل برابط مباشر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل كتاب الفساد علوي حافظ PDF كامل برابط مباشر

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل كتاب الفساد علوي حافظ PDF كامل برابط مباشر.

تنزيل كتاب الفساد علوي حافظ pdf برابط مباشر ميديافاير 2021. و يعدالكاتب “علوي حافظ ياقوت” من مواليد 2 فبراير 1930 كان طيار بسلاح الطيران الملكي المصري وقد انضم الي تنظيم الضباط الاحرار وكان اصغر الاعضاء سنآ وعرف عنه الاندفاع والتهور فقد وضع عبد الناصر علي سدة الحكم بعد ان اجبر محمد نجيب علي التنحي وكان قائد معسكر فدأيين الدرب الاحمر وقد احال حياة الإنجليز الي جحيم في منطقة القنال ولكنه ترك الجيش مبكرآ واتجه للسياسة وعرف عنه دوره المهم في اللقائات السرية مع الرئيس الاميركي “ليندون جونسون” حيث عرض عليه جونسون “رئاسة مصر” وان يكون بديلآ لعبد الناصر ورشح نفسه عن دائرة الدرب الاحمر وكان من اواعطاه تهوره وجرأته المشهورة شعبية كبيرة فقد قضي علي تجارة المخدرات في الجمالية والباطنية في عهده.

ويعتبر من أشهر نواب مجلس الشعب علي مدي تاريخه بي استجوابته المهمة واشهرها استجواب عصابة الاربعة الذي فضح صفقات السلاح المشبوهة بين “مبارك وحسين سالم ومنير ثابت وأبو غزالة” وكتب مذكرات منعها مبارك من النشر وهي “مهمتي السرية بين عبد الناصر وامريكا” و “الفساد” و “المنصة” وقد اثار الجدل بوصفه لقتلة السادات بي “الابطال” حيث انه اتهم السادات صراحة بي الضروع في اغتيال المشير “احمد بدوي” وتوفي عام 1993في جنازة مهيبة في حي الدرب الاحمر حيث افنا حياته في خدمة اهل الدرب فأحبهم واحبوه وخير الوداع ودعوه. حسب ويكيبيديا

تحميل كتاب الفساد علوي حافظ PDF كامل برابط مباشر

اقراء ايضا : تحميل كتاب الحيل PDF كامل برابط مباشر

ملخص كتاب الفساد للكاتب علوي حافظ PDF كامل

ويكشف كتاب “الفساد” الذي كتبه النائب علوي حافظ بعد ذلك أن الدكتور “المحجوب” تولي بنفسه وبقلمه العمل على المضبطة التي وصلت الينا وقام بتنقيحها وبحذف عبارات ومقاطع كاملة.

وقال حافظ إن أفراد العصابة المكونة من بعض المسئولين المصريين والأمريكان استولوا على ملايين الدولارات من خلال تكوين شركات وهمية لنقل صفقات السلاح.. وأن هذه العصابة كانت لا تملك أى مراكب أو أساطيل أو بحارة ولكنهم كانوا عبارة عن فرقة نصب.. وأن هذه العصابة كانت تأخذ المبلغ وتبحث لها عن مركبين “تعبانين” وتشحن عليهما وتقبض هي المبالغ وتمشى حالها -على حد تعبير النائب-. وعاد النائب علوى حافظ ليؤكد أن هذه الشركات الوهمية لنقل السلاح الأمريكى مجرد مكاتب سمسرة يملكها الكبار من المصريين وأن الحكومة عينتها وكيلا ممثلا عنها لتنفيذ كل عمليات النقل برئاسة صاحب قرية فيكتوريا في شرم الشيخ، الذي مارس هو وعصابته “عمليات سلب ونهب أموال شعب مصر ” كما جاء في المحاكمة التي تمت في أمريكا بمحكمة فرجينيا.

اقراء ايضا :  تحميل كتاب مصرع الإلحاد PDF كامل برابط مباشر

كتاب الفساد علوي حافظ

وأشار علوى حافظ إلى أن رئيس مجلس النواب الأمريكى السابق “جيم رايت” وعضو الكونغرس الأمريكي “لستروولف” ورجل الأعمال الأمريكى “وليم فوريليتو” أرسلوا له خطابا يقولون فيه إنه بعد إثارة الاستجواب في مصر، فإنه إذا تم تكليف هيئة تحقيق برلمانية للتحقيق في هذه القضية، فإنهم مستعدون للحضور إلى مصر ليشهدوا أمام لجنة التحقيق البرلمانية.

وفى أحد البرامج التليفزيونية الذي عرض على محطة A.B.C الأمريكية على شاشة التليفزيون الأمريكى كشف المذيع الشهير “«جاك أندرسون”» هذه القضية، وقال إنه في عام 1979 خصصت الولايات المتحدة الأمريكية مليارًا و500ألف دولار قرضا لمصر لشراء مواد وخدمات دفاعية، مع إمكانية استخدام أموال هذا القرض لسداد تكاليف نقل هذه المعدات بشرط أن تحدد مصر بنفسها المسئول عن الشحن الذي عليه أن يقدم بوالص الشحن معتمدة من وزارة الدفاع المصرية إلى هيئة معونة الأمن القومى الأمريكى.

وفعلا قدمت مصر خطابا بإمضاء وزير الدفاع المصري “أبو غزالة”، ينص علي تعيين شركة “ترسا” التي غيرت اسمها إلى “أتسكو” ثم غيرت اسمها أخيرًا إلى ال”فور وينجز- الأجنحة الأربعة”، وأشار علوى حافظ إلى أن الخطاب عنده، وأن هذه الشركة مازالت تمارس نشاطها حتي الآن.

قصة كتاب الفساد

وربط النائب بين هذه القضية وبين حادثة اغتيال المشير أحمد بدوي وزير الدفاع الأسبق، الذي قال عنه إنه حاول الوقوف أمام هذا التيار، ولكن لقى مصرعه قبل أن ينفذ سياسته ومعه 14 من أكفأ ضباط القوات المسلحة في ظروف غامضة، وأن كل المؤشرات تشير إلى أن هذه الصفقات وتلك الشركات كانت وراء هذا الحادث، وقال بالحرف الواحد: إنه يشك أن عصابة ال «فور وينجز» كانت وراء هذا الاغتيال، وطالب الحكومة بإعادة النظر في قضية مصرع المشير وضباط القوات المسلحة.

وتسجل مضبطة استجواب “علوى حافظ في مجلس الشعب 5 مارس 1990 في الصفحة 16 قول المستجوب بالنص “أنا أكرر وأصر على الربط بين صفقات الأسلحة المريبة وبين مصرع صديقى ودفعتى ـ المقصود 1948 كلية حربية ـ وأخى وزميلى في السلاح أحمد بدوى وأرجو من الحكومة المصرية أن تعيد التحقيق في مقتل أحمد بدوى وزملائه 14 لواء”.

واللافت أن رد رئيس مجلس الوزراء «عاطف صدقى» على الاستجواب لم يتطرق مطلقا إلى مازعمه علوى حافظ بشأن حادث الفريق بدوى، كما لم تنشر الصحف المصرية حينها أي أقوال للنائب حول هذه الواقعة أو محاولة لتكذيبها.

انتهت الجلسة التي استمرت 220 دقيقة من دون الاستجابة إلى طلبات المستجوب بتشكيل لجنة تقصي حقائق والكشف عن أسماء سلمتها وزراة العدل الأمريكية في مظروف أصفر مغلق لنظيرتها في مصر. إلا ان أوراق المضبطة تتضمن أرقاما وتواريخا لوثائق في الكونغرس الأمريكي وهي (التقرير رقم 144 للمناقشات بشأن دعم مصر في 25 إبريل 1979. وقرارات الكونغرس في المسألة ذاتها برقم 86 في 15 مايو 1979). وهناك أيضا إشارة في المضبطة إلى تحقيقات للنيابة في مصر بين عامي 1982 و1985 انتهت إلى الحفظ في سرية تامة.

خاتمة كتاب الفساد

إلا أن علوى قبل وفاته ترك كتاباً بعنوان “الفساد” كتب فيه كل ما يتعلق بتجارة السلاح في مصر وأسماء المتربحين منها، وهي الجريمة التي أرخ لها كتاب “الحجاب” للكاتب “بوب ودوورد” الذي كان قد فجر فضيحة “ووتر جيت” سابقا، الذي أكد أن هذه الشركة تعتبر المورد الرئيسى لتجارة السلاح في مصر وانها تضم أربعة مؤسسين هم منير ثابت شقيق سوزان مبارك وعبد الحليم أبو غزالة وحسين سالم، وحسني مبارك

رابط تحميل الكتاب PDF

مصادر
http://www.masress.com/october/121162
http://www.masress.com/october/121365
http://www.masress.com/october/121461
http://www.alwafd.org/اقتصاد/15648
http://www.masress.com/october/121725
http://www.masress.com/october/122652

‫0 تعليق

اترك تعليقاً