تحميل تطبيق سهل الكويت ، تنزيل تطبيق سهل للاندرويد والايفون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل تطبيق سهل الكويت ، تنزيل تطبيق سهل للاندرويد والايفون

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل تطبيق سهل الكويت ، تنزيل تطبيق سهل للاندرويد والايفون.

تحميل تطبيق سهل الكويت، وهو تطبيق حكومي موحد للخدمات الإلكترونية في الكويت. تطبيق سهل الكويت والذي يعتبر نافذة حكومية موحدة وقناة استلام الإشعارات و الإخطارات من كافة الجهات الحكومية و يتيح للمواطن والمقيم الدخول الموحد إلى كافة الخدمات الحكومية، ويساهم في تحسين تقديم الخدمات العامة إلكترونياً، بالإضافة إلى أنه يمثل أحد أهم الأدوات التي تحّد بشكل كبير من مظاهر الفساد.

بعد وعودات من الحكومة الكويتية بشأن تطبيق سهل الذي يعتبر أحد العناصر في المحاور الثلاثة لبرنامج عمل الحكومة الذي أعلن في بداية عمل الحكومة بعد تشكيلها، بحسب بيان مجلس الوزراء الكويتي، فقد اقترب موعد صدور التطبيق خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.

والتعميم على كافة الجهات الحكومية المعنية للتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بشأن النظر في مدى إمكانية تزويد الجهاز بالكوادر الفنية والتخصصية في المجال التقني والتكنولوجي لضمان تمكينه بسرعة الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بإطلاق وتشغيل التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية بدولة الكويت تطبيق سهل الكويت. كما كلف المجلس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن سرعة إقرار السياسات الخاصة بالحوسبة السحابية في دولة الكويت وذلك لتحقيق الاستفادة من الخدمات التكنولوجية.

تحميل تطبيق سهل الكويت ، تنزيل تطبيق سهل للاندرويد والايفون

اقراء ايضا : تحميل تطبيق Nonolive البث المباشر للالعاب للاندرويد والايفون

رابط تحميل تطبيق Reface App مهكر للاندرويد والايفون اخر اصدار

تحميل برنامج Duo برابط مباشر ، تنزيل تطبيق DUO للاندرويد والايفون

تحميل برنامج Toon App Pro مهكر للاندرويد والايفون

تنزيل تطبيق سهل الكويت الحكومي للاندرويد والايفون 2022

وقالت الوزيرة الفارس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) ستكون انطلاقته بمتابعة من وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. واضافت انه يأتي في هذا التوقيت تماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي والسعي لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين بشكل أكثر سهولة وسرعة وفعالية ليقدم تجربة جديدة لإنجاز المعاملات الحكومية.

وأوضحت أن التطبيق الذي ركز في المرحلة الأولى على جمع وتقديم خدمات 13 جهة حكومية يتعامل معها الفرد بشكل مرتبط بحياته اليومية سيمكن المواطنين من الاستفادة من خدمات عديدة ستقدمها كل من وزارةالداخلية ووزارة العدل ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الكهرباء والماء.

وأضافت ان المواطنين سيتمكنون أيضا من الاستفادة من خدمات المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان الكويتي والهيئة العامة للمعلومات المدنية والهيئةالعامة للقوى العاملة والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والهيئة العامة لشؤون القصر والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الى المضي حاليا في عملية تجهيز مركز للاتصال وخدمة العملاء الخاص بتطبيق (سهل) ليكون اضافة مهمة لمستخدمي التطبيق بالاعتماد على كوادر وطنية كويتية شابة تسعى لخدمة افراد المجتمع في التعامل مع التطبيق وتسهيل وصولهم للخدمات الحكومية بسهولة ويسر وفق معايير جودة مميزة في مفاهيم خدمة العملاء.

اقراء ايضا : تحميل برنامج Fake GPS للايفون لتغيير الموقع بدون جلبريك

تطبيق اعتمرنا وتوكلنا، تنزيل تحديث تطبيق اعتمرنا وتوكلنا

تحميل برنامج يودل بلس للايفون Jodel Plus بدون جلبريك

تنزيل تطبيق كويت مسافر، تحميل Kuwait Mosafer للاندرويد والايفون

مميزات خدمة تطبيق سهل الكويت

أولا:- تكليف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإشراف على تنفيذ مشروع التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية بدولة الكويت (سهل) والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة للاسراع بميكنتها وربطها مع التطبيق وبما يساهم في تسهيل إجراءات الخدمات الحكومية على المواطنين والمقيمين.

ثانيا:- التعميم على كافة الجهات الحكومية المعنية للتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بشأن النظر في مدى إمكانية تزويد الجهاز بالكوادر الفنية والتخصصية في المجال التقني والتكنولوجي لضمان تمكينه بسرعة الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بإطلاق وتشغيل التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية بدولة الكويت تطبيق (سهل).

ثالثا:- تكليف الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن سرعة إقرار السياسات الخاصة بالحوسبة السحابية في دولة الكويت وذلك لتحقيق الاستفادة من الخدمات التكنولوجية.

رابط التطبيق ستجده هنا

و بينت الوزارة أنه سيتم عقد دورة تدريبية تأهيلية للمقبولين للعمل في مركز اتصال “سهل”، و سيكون نظام العمل في مركز خدمة الإتصال بنظام النوبات، وإن آخر موعد لإستقبال الطلبات هو 14 أغسطس 2021 عبر إرسال المعلومات والمستندات المطلوبة والسيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً