شروحات تقنية

طريقة حجب المواقع الممنوعة من الراوتر – حظر المواقع الإباحية 2024

مرحبا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول طريقة حجب المواقع الممنوعة من الراوتر – حظر المواقع الإباحية 2024.

حجب المواقع الإباحية من الروتر، الإنترنت يضم الكثير من انواع المحتوي، سواء كانت مفيدة للإنسان أم خطيرة، ومن الظواهر السيئة التي إنتشرت بشدة في السنوات السابقة هو تردد الزوار علي المواقع الإباحية الكثيرة التي لا يمكن عدها او إحصائها، وللأسف من هؤلاء الزوار بعض من شبابنا بالوطن العربي والذين ينجرفون وراء الشهوات بغير تحكم، وبعض الأطفال الذين نريد الحفاظ علي اخلاقهم، حيث أن هذا بالطبع يسبب بعض المشاكل الأخلاقية والصحية في بعض الأحيان

تعتمد عملية حجب مواقع من الراوتر على تغيير إعدادات DNS أو خادم اسم المجال ، وهي الطريقة التي يتم من خلالها تحويل عناوين مواقع الويب المعروفة للمستخدمين العاديين (مثل Google.com) إلى عناوين IP لموقع الويب . طريقة حجب وحظر المواقع الاباحية نهائيا بدون الحاجة للدخول الي الراوتر ولا برامج فقط من هاتفك ساعرض عيكم اسهل طريقة مجربة لحظر المواقع الاباحية بشكل كامل من الهاتف وسوف اعطيك نصائح ستجعل الهاتف لا يظهر اي محتوي اباحي.

فهل هنالك طريقة للتخلص او التخفيف على الأقل من هذه المشكلة ؟ هل يمكن حجب المواقع الاباحية من الظهور على الهواتف الذكية الخاصة بنا نهائياً من خلال حجب المواقع الاباحية من الراوتر ؟ , هل يمكن منع الأشخاص من الولوج الى هذه المواقع وحظر المواقع الغير مرغوب فيها اندرويد او الايفون , الجواب بكل تأكيد نعم يمكننا من خلال ضبط اعدادات الراوتر لحجب المواقع الإباحية من الراوتر للهواتف او للكمبيوترات لمن آراد بحق التخلص من هذا الأدمان الذي يغضب وجه الله عز وجل , بالتالي في مقالة اليوم سوف نتعرف على أفضل كيفية حجب المواقع الاباحية من الراوتر

طريقة حجب المواقع الممنوعة من الراوتر – حظر المواقع الإباحية 2024

حجب المواقع الإباحية على راوتر تي إي داتا TE Data

في هذه الطريقة يتم حظر المواقع الإباحية عن طريق تغيير خادم الDNS الخاص بالراوتر، وكما سبق ذكره، فإن خادم الDNS هو المتحكم بما يتم عرضه على شاشة المستخدم، ومن الطبيعي أن تكون الخوادم المحددة للمستخدمين مفتوحة وتعرض جميع المواقع بما فيها الإباحية، لأن ثقافات المستخدمين تختلف، فبينما أنت تنزعج من المواد الإباحية هناك مستخدمين لا يزعجهم هذا الأمر والأمر يرجع للمستخدم نفسه , وسوف نتعرف الان علي خطوات حظر المواقع الاباحية من راوتر وي الجديد VDSL موديل TP-Link VN020-F3

سوف نفهم أولاً طرق الراوتر TE Data (مثل أجهزة التوجيه zxhn h108n v2.5) . وفي معظم الحالات ، ينطبق نفس التفسير على جميع أنواع الراوتر (مثل أجهزة راوتر اتصالات). فودافون | أورانج | تي بي لينك | دي لينك إلخ. يمكنك أن ترى من الفيديو التالي كيفية تغيير DNS الخاص بالموجه فقط عن طريق تغيير معلومات DNS إلى المعلومات التالية.

حجب المواقع الاباحية

لحجب المواقع الاباحية الطريقة سهله جدا سوف اشرح لك بالصور لكي تفهم كل شيء بالتفاصيل وتقوم بتطبيق الطريقة بشكل صحيح وبدون اخطاء كما اخبرتك لن نحتاج الي تحميل اي تطبيق او برنامج فقط من جهاز الاندرويد الخاص بك الذي بيدك الان. كل ماعليك تغير DNS الواي فاي ستقوم باضافة DNS لايقبل الدخول الي هذه النوع من المواقع طبعا سوف اترك لك ال DNS في اسفل المقال وسوف اشرح لك طريقة اضافة الي شبكة الواي فاي كل ما عليك الدخول الي اعدادات من الهاتف.

حجب المواقع من الراوتر

سنقوم بإدخال عنوان صفحة الراوتر بشكل أساسي من IP 192.168.1.1
سوف نستخدم معلوماتنا لتسجيل الدخول.
بعد ذلك ندخل الشبكة ثم ندخل الشبكة المحلية.
بعد ذلك سننتقل إلى خيار “DNS Server” وسنلاحظ وجود ثلاثة مربعات حيث يمكننا إدخال معلومات DNS المستخدمة لحجب المواقع الإباحية . وهي قائمة تحتوي على أسرع DNS. يستعمل ل:

خدمة OpenDNS
208.67.222.123

208.67.220.123

خدمة SafeDNS
195.46.39.39

195.46.39.40

خدمة Norton ConnectSafe
198.153.192.50

198.153.194.50

من الأفضل استخدام معلومات DNS الخاصة بـ OpenDNS.

بعد ذلك سنقوم بإعادة تشغيل الراوتر حتى يتم تفعيل DNS . وبالتالي نجح حجب المواقع الإباحية على راوتر TEData وبالتالي سيتم حجب هذه المواقع على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر تلقائياً.

كيفية منع المواقع الإباحية من متصفح الإنترنت جوجل كروم

يعد متصفح الإنترنت Google Chrome من أهم المتصفحات الأكثر استخدامًا على أجهزة الكمبيوتر في السنوات الأخيرة ، وهناك طريقة مهمة إذا كان عملك على هذا المتصفح هو منع المواقع الإباحية من الظهور عليه من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً ، افتح قائمة الإعدادات في متصفح Chrome.
  2. قم بتمكين الخيار التالي: Turn on SafeSearch الموجود في قائمة SafeSearch filters
  3. بعد ذلك ، انقر فوق الزر Lock SafeSearch لمنع إيقاف خيار البحث الآمن
  4. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك في حالة مطالبتك بتسجيل الدخول
  5. انقر فوق الزر Lock SafeSearch ثم انقر فوق Back to Search settings وبعد الانتهاء من كل هذه الخطوات ، انقر فوق Save Private Changes وانقر فوق Save أو Sa

كان هذا شرح كيفية حجب المواقع من الراوتر – وطريقة فك حظر المواقع من الرواتر أيََا كان نوعه أو إمكانياته بدون برامج وبطريقة سهلة ومجانية . عن طريق تغيير الايبي أو dns .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock