تحميل كتاب السلام عليك يا صاحبي PDF للكاتب أدهم الشرقاوي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل كتاب السلام عليك يا صاحبي PDF للكاتب أدهم الشرقاوي

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل كتاب السلام عليك يا صاحبي PDF للكاتب أدهم الشرقاوي.

الكتاب عبارة عن رسائل تسلية للقلب والروح عن أمور حياتية شتى سواء كان مواقف في عهد النبي (صل الله عليه وسلم) او ايام الصحابة (رضي الله عنهم) او أنُاس من الصالحين أو مواقف عادية بها دروس وعظة أو حول معاني إنسانية راقية ،، الكتاب جميل به إقتباسات شتى، فقراته هادئة سلسة معاصرة تحاكي الواقع ونأخذ منها الاستفادة بلطافة ولين وتعطي التشجيع والأمل والحب للاستمرارية في الحياة نحو شكل صحي سوي إنساني في المقام الأول.

الكاتب أدهم شرقاوي أدهم شرقاوي كاتب شاب فلسطيني الجنسية، متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات. يعيش في لبنان. حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي. ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ألا وهو ” قس بن ساعدة “. من مؤلفاته: – كش ملك – خربشات خارجة عن القانون – حديث الصباح – عن شيء اسمه الحب – تأملات قصيرة جداً.

تحميل كتاب السلام عليك يا صاحبي PDF للكاتب أدهم الشرقاوي

اقراء ايضا : تحميل رواية انتقام قلبي كاملة جميع الفصول PDF

تحميل رواية حررني من الوهم كاملة PDF للكاتبة هبة خاطر

رابط تحميل رواية مهووس بك يا صغيرة PDF الجزء 1 و 2 كاملة

تحميل رواية قاب قوسين PDF كاملة للكاتبة مرام عبد الرحمن مكاوي

عن كتاب السلام عليك يا صاحبي

السلام عليكَ يا صاحبي
تسألني : كيف حالك؟
يا لمشقَّةِ السُّؤال!
العالم حولي صاخب ومزدحم، وأنا وحيد!
لا أعرفُ كيف أشرح لكَ هذه المتناقضة، ولكن صدقني يحدثُ أن يكون المرءُ وحيداً وهو في زحام!
يحدث يا صاحبي أن تكون كفزَّاعةِ الحقل، تُؤدي مهمتها بجدارةٍ، تُخيف العصافير فلا يقربوا المحصول، ولكنها من الداخل تنزُّ ألماً وتتمنى لو أن عصفوراً جريئاً يُدرك أنها ما اختارت هذه المهمة، فيلقي عليها التحية!
يحدثُ يا صاحبي أن تُسلمكَ طائرة إلى طائرة، ومطار إلى مطار، ولكنك تشعرُ أنك لم تُسافر، صدِّقني يمكنُ للمرءِ أن يبقى عالقاً في مكان ما مهما ارتحل عنه!
يا صاحبي، تعبتُ من الأشياء التي اختارتني، واشتقتُ إلى الأشياء التي اخترتها، اشتقتُ إلى قبلةٍ أطبعها على على يد أمي، وإلى امرأةٍ افتحُ ذراعيَّ وأقول لها تعالي، إلى شعور الأمان الذي تحدثه فيك امرأة تداعبُ شعرك بأصابعها!
يا صاحبي لا أعرف كيف أخبرُكَ أن الرِّجال كلما صاروا أكثر خطورة، صاروا أكثر حناناً وشغفاً، ولكن صدقني إنَّ الأمر كذلك!
قالوا قبلنا يا صاحبي :
‏مشيناها خطىً كُتِبَت عليْنا
‏ومن كُتبت عليهِ خطىً مشاها

نبذة عن كاتب كتاب السلام عليك يا صاحبي PDF

أدهم الشرقاوي أو كما يعرف بين محبينه بــ قس بن ساعده وذلك هو الأسم الذي يستخدمه دائماً في في نشر كتاباته، وهو كاتب وشاب فلسطيني له اسلوبه الأكثر من رائع وذلك بشهادة جميع من قرأ له يتميع بأسلوب فريد وجميل في ايصال رسالته. أدهم الشرقاوي في جميع كتبه وكتاباته يخلط دائماً بين الأسلوب الأدبي وبين القيم والمفاهيم الأسلامية الصحيحة فنجده بصورة دائمة يأتي بموقف أو حديث ويبدأ بأستنباط القيم والدروس والعبر من ذلك الموقف أو من ذلك الحديث. للكاتب له ولداً واحد وثلاث بنات، حصل إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في مدينة بيروت، ودبلوم دار معلمين من الأونيسكو، وايضاً دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو.

من خلال احداث كتاب السلام عليك يا صاحبي PDF يمكنني تقييم الرواية بثمانية درجات من العشرة وفي انتظار تقييمكم عزيزي القاريء .

رابط تحميل الرواية

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Avatar of مكتبتي مكتبتي قال:

    راائع .. شكرا جزيلا لكم على نشر الوعي والمعرفة والكتب الجميلة والهادفة

اترك تعليقاً