برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج سكراتش اونلاين Scratch مدفوع للكمبيوتر 2024

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل برنامج سكراتش Scratch مدفوع للكمبيوتر 2024

تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر Scratch هو منصتك للوصول إلى لقب المبرمج المحترف، حيث أن لقب مبرمج قد يجعلك تشعر أن هذا الشخص درس وتعلم وحصل على العديد من الكورسات التعليمية باهظة الثمن ليصبح بهذا المستوى.ولكن الأمر بسيط للغاية فقد تم طرح برنامج Scratch خصيصاً لذوي الإمكانيات الضعيفة في عالم البرمجة مثل الأطفال والشباب الصغير، كما أنه يمنحهم طرح بعض الأفكار الإبداعية وترك العنان إلى خيالهم من أجل برمجة لعبة أو إنشاء قصة متحركة.

برنامج سهل للغاية للأطفال، فهو يقوم بتعليمهم لغات البرمجة بطريقة سهلة و محببة اليهم. و يمكنك بواسطة برنامج سكراتش برمجة القصص التفاعلية والألعاب والرسوم المتحركة. أيضاً يمكنك مشاركة إبداعاتك مع الآخرين عبر موقع البرنامج في مجتمع سكراتش، برنامج سكراتش يساعد الأطفال على التعلم والتفكير الإبداعي والتعود على العمل الجماعي.

سكراتش Scratch هي بيئة تطوير مفتوحة المصدر تم إنشاؤها بواسطة MIT Media Lab وتهدف إلى تثقيف الأشخاص الذين لديهم خبرة برمجة قليلة أو معدومة ، في المقام الأول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 تم تطويره لإنشاء قصص متحركة وألعاب فيديو وأعمال فنية تفاعلية وهو برنامج ملون ومبسط يُعلم المطورين الشباب الناشئين منطق لغة البرمجة.

تحميل برنامج سكراتش Scratch مدفوع للكمبيوتر 2022

اقراء ايضا : تحميل برنامج لفك قفل الايفون وتخطي الايكلود Unlock iCloud

تحميل برنامج Excel اكسيل باللغة العربية مجانا للكمبيوتر رابط مباشر

رابط تحميل ويندوز 10 أحدث إصدار 2024 مباشر

تحميل برنامج منصة مدرستي للكمبيوتر Madrasati PC برابط مباشر

مميزات برنامج سكراتش Scratch مدفوع لـ PC

  • برنامج مميز وسهل الاستخدام ومناسب لكل الفئات خاصة الأطفال والمبتدئين.
  • يساعدك في تعلم البرمجة بسهولة ومتعة.
  • صغير الحجم وسهل الاستخدام.
  • تعلم آلية كتابة الكود، ثم اكتب كوداً للتعلم.
  • مخصص البرنامج لمساعدة الأطفال على تعلم كيفية البرمجة بطريقة سهلة.
  • إمكانية مشاركة مشاريعك عبر موقع سكراتش.
  • ينمى للطلاب الأطفال طريقة التفكير المنطقي وتعلم مهارة حل المشكلات.
  • يوفر لبنات جديدة مثل Event , More Block.
  • إمكانية تحويل البرنامج إلى اللغة التي تجيدها حيث تحتوي على 40 لغة تقريباً.
  • لا تتطلب منك كتابة عبارات برمجية, وإنما كل ما عليك هو استخدام الفأرة في سحب اللبنات.
  • تحتوي على مكتبة كبيرة من ملفات الصوت والصور والرموز ومقاطع البرمجية المصممة للاستفادة منها.
  • أكثر البرامج استخداماً في كافة أنحاء العالم.
  • برنامج سكراتش 2 مجاني.
  • يدعم اللغة العربية.
  • يتوفر على مجتمع كبير أين يمكنك طرح الأسئلة والتعلم من الآخرين والاطلاع على مشاريعهم التي انجزوها وأخذ فكرة.
  • امكانية مشاركة مشاريعك مع الأصدقاء.

برمجة تلك الحركات ليست صعبة، بفضل محرر الرسوم المليء بالميزات الذي تحصل عليه في Scratch. لديه كل الوظائف التي تحتاج إليها لإنشاء تصميمك الخاص وجعلها تؤدي بأي طريقة ترغب فيها. بالإضافة إلى صيغتها المبسطة التي تقلص بشكل عظيم من الصعوبات التي قد تواجهها عادة عندما يتعلق الأمر ببرمجة التحركات. و تشغيل الأصوات وتعديل كيفية تصرف الشخصيات. إنشاء العديد من بشكل الذي ترغب فيه، خياطة أي من الخلفيات المتوفرة للمطابقتها والبدأ في جعل شخصيات الخاصة بك حية.

تنزيل برنامج سكراتش Scratch للكمبيوتر لتعليم البرمجة للأطفال

يعتبر برنامج سكراتش Scratch برنامج مجاني وهو أحد أدوات برامج الوسائط المتعددة ملتيميديا حيث يتستخدم في: بناء القصص التفاعلية و ألعاب الفيديو و الرسومات التفاعلية. و يمتلك برنامج سكراتش Scratch على واجه بسيطة لتسهيل عملية التعلم لدى الأطفال، وتحتوي الواجهة عل خمسة أجزاء وهي. منطقة المنصة، منطقة التحكم, منطقة الكائنات، منطقة القوائم.

ضعيفة للحد الذي يجعلهم مقارنة باباطرة التعلم و الخبرات مثل الاطفال. هناك فئة اخري لا تستخدم البرمجيات الا التي يهدفون فيها الي تسهيل عملهم بادوات تحفظ لهم الملفات و تساعدهم علي استرجاعها و طباعة التقارير. الخ. فمثلا الذين ينتمون الي المجال المحاسبي يدخلون تحت طائلة البرمجيات المحاسبية مثل SAP وغيرها.

تحميل برنامج سكراتش اونلاين

تلعب القدرة على برمجة برامج الكمبيوتر دورًا مهمًا في تعلم القراءة والكتابة والتفكير. بينما يتعلم الأطفال البرمجة في سكراتش بالعربي، فإنهم يتعلمون الاستراتيجيات الرئيسية لحل المشكلات. وطرق تصميم المشاريع، وإيجاد الأفكار الإبداعية، والتخطيط الاستراتيجي.

برنامج سكراتش مجاني متاح لجميع إصدارات ويندوز حيث يسمح للمستخدم بإنشاء الرسوم المتحركة والخلفيات والصور التي يمكن برمجتها لإنتاج رسوم متحركة تعمل بحركات معينة كما أنه برنامج سكراتش يستخدم في أكثر من 150 دولة حول العالم وهو متوفر بأكثر من 40 لغة مختلفة يمكن ترجمة البرنامج من الإعدادات إلى أي لغة تريد إستخدامه بها.

رابط تحميل برنامج سكراتش Scratch مدفوع للكمبيوتر أنقر هنا لتحميل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock