تطبيقات الاندرويد

تحميل تطبيق اتكلم عربي للاندرويد والايفون 2022

تحميل تطبيق اتكلم عربي للاندرويد والايفون 2022

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد تحميل تطبيق اتكلم عربي للاندرويد والايفون 2022.

فى إطار مبادرة “اتكلم عربى” التى أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية وثقافة اللغة العربية لدى الأطفال العرب المقيمين بالخارج، قامت نهضة مصر للنشر بتطوير تطبيق “اتكلم عربى” لتقديم اللغة العربية للأطفال بطريقة سهلة وشيقة. حيث يتضمن التطبيق نشر الكلمات العربية الشائعة، مع تعريف بحروف اللغة العربية، والدمجِ بين هذه الحروف؛ لتكوين كلمات وجُمَل من خلال أنشطة تفاعلية ممتعة للأطفال يتشارك فيها أفرادُ الأسرة معًا، إلى جانب مجموعة متنوعة من القِصص والأغاني التي تُعرف الأطفال بأنفسهم ووطنهم الأم، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي والألعاب.

التطبيق الذي يحمل شعار «اتكلم عربي وعيشها مصري» يأتي ضمن المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي أطلقتها الوزارة بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج. كما تستهدف مبادرة «اتكلم عربي» في المرحلة الأولى من التطبيق الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، والمرحلة الثانية من سن 6 إلى 9 سنوات، والمرحلة الثالثة من سن 9 إلى 12 سنة. ويهدف التطبيق إلى خدمة أهداف مبادرة «اتكلم عربي»، وفي مقدمتها الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين في الخارج.

تحميل تطبيق اتكلم عربي للاندرويد والايفون 2022

اقراء ايضا : تحميل تطبيق UU Booster مهكر 2022 للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق Pubg New State GFX Tool للاندرويد والايفون

تنزيل تطبيق فيس بلاي Face Play مهكر 2022 اخر اصدار للاندرويد

تحميل تطبيق Safeum مهكر 2022 للارقام الوهمية مجانا

تنزيل تطبيق اتكلم عربي الجديد لهواتف الاندرويد والايفون 2022

يحمل التطبيق شعار اتكلم عربي وعيشها مصري وهو ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “اتكلم عربي” التي اطلقتها وزارة الهجرة بهدف الحفاظ على الهوية المصرية لدى الأطفال المغتربين المقيمين خارج مصر.. ويأخذ التطبيق مستخدميه في رحلة شيقة داخل محافظات ومناطق مصر المشهورة بدءا بالنوبة ومرورا بسيناء والقاهرة والجيزة والدلتا والإسكندرية تقدم للأطفال أهم معالم تلك المناطق من دير سانت كاثرين إلى الأهرامات والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المناطق الهامة.

وقد تم إطلاق المرحلة الأولى من التطبيق التي تستهدف الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، من خلال تقديم محتوى يتناسب مع هذه الفئة العمرية وتعليمهم مهارات اللغة الأربعة من استماع وتحدث وقراءة وكتابة، بالإضافة إلى تعليمهم حروف اللغة العربية كافة وتقديم مئات الكلمات العربية الشائعة ومساعدتهم في تكوين جمل مختلفة، كل ذلك من خلال قصص وأغان وفيديوهات وأنشطة تفاعلية.

اقراء ايضا : تحميل تانجو لايف مهكر – Tango Live [عملات لامحدود] 2022

تنزيل تطبيق فيس بلاي Face Play مهكر 2022 اخر اصدار للاندرويد

تحميل تطبيق App Evozi إيفوزي HTTP Injector للاندرويد

تحميل برنامج زيادة لايكات الفيس بوك Auto Likes FB عدد غير محدود 2022

أقسام تطبيق اتكلم عربي المصري

يٌقدَّم التطبيق على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بـ:

1- الحروف: تعليم الحروف العربية للأطفال، من خلال مشاهدة فيديوهات لرسم الحرف منفصلًا وفي مواضع مختلفة من الكلمة (أول ووسط وآخر الكلمة)، إلى جانب مجموعة متنوعة من أنشطة أوراق العمل التي يتشارك فيها أفراد الأسرة معًا.

2- الكلمات: يُقدِّم التطبيق أكثر من 500 كلمة من الكلمات الشائعة في اللغة العربية، مدعومة بنطق صحيح لكل كلمة، والعديد من الأنشطة التفاعلية المتنوعة؛ لكي تساعدَ الأطفال على التعبير عن بلدهم وأنفسهم بثقة.

3- القِصص: مجموعة من القصص المتحركة المتنوعة تحكي مواقف مختلفة في أماكن متنوعة من مصر، وتتضمن كل قصة جملًا وتراكيبَ سهلة وبسيطة، ويَتبَع كل قصة مجموعة من الأنشطة التفاعلية حول القصة التي شاهدها الطفل، إلى جانب أوراق عمل تدور حول القصة.

4- الأغاني: مجموعة من الأغاني المصورة الممتعة بإيقاعات سهلة وبسيطة، تساعد الأطفال على تذكُّر الكلمات والعبارات، واستخدامها في الحياة اليومية، ويَتبَع كل أغنية مجموعة من الأنشطة التفاعلية وأوراق العمل.

مميزات تطبيق اتكلم عربي الجديد

  • تطبيق تفاعلي يُنمي مهارات اللغة العربية عند الأطفال، ويُعرِّفهم بالهُوية والثقافة المصرية.
  • يُمكِّن الأطفال من معرفة مستوى تقدمهم، ويقدم لهم مكافآت ونقاطًا على كل نشاط يجتازونه.
  • التيسيير على كافة المغتربين لحفظ الهوية العربية
  • خلق بيئة عربية تفاعلية الكترونية
  • إيجاد مساحات نقاش حضاري  لكل أصحاب اللغة العربية
  • التركيز على حفظ التراث و اللغة العربية
  • المزج بين اللهجات العربية خاصةً عند المغتربين
  • تقديم فرصة للذين لا يجدون مكاناً ليتكلموا فيه عربياً
  • يسعى إلى لمِّ شمل الأسرة، من خلال أنشطة يتفاعل فيها أفراد الأسرة معًا.
  • تتضمن القِصص والأغاني الكلمات الأكثر شيوعًا في اللغة والملائمة للمرحلة العمرية.
  • يعمل وَفْق منهجية تعليم تُعزِّز الاحتفاظ باللغة على المدى الطويل، وتُمكِّن من توظفيها في مواقفَ مختلفة.

اقراء ايضا : تحميل تطبيق Hacking Free Fire للاندرويد والايفون 2022

تحميل تطبيق فودافون عمان Vodafone Oman للاندرويد والايفون

تنزيل اورك 2021 مهكر | تحميل برنامج اورج ORG مهكر 2022

تحميل تطبيق MX Player Pro مهكر النسخة المدفوعة 2022

ويتيح إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بمبادرة «اتكلم عربي» الفرصة للأجيال المصرية الناشئة بالخارج لتعلم اللغة العربية قراءة وكتابة في أي مكان عن طريق الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وبالاعتماد على أحدث طرق التعلم التفاعلية وتقديم تجربة معايشة متكاملة لثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا.

تحميل تطبيق اتكلم عربي للاندرويد

تحميل تطبيق اتكلم عربي للايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock