تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون.

النفاذ الوطني هي مبادرة وطنية من مركز المعلومات الوطني بالمملكة العربية السعودية حيث تقوم إصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الإلكترونية. كما بدأت كثير من الجهات الحكومية والخاصة بالتساير مع التطور. وتقديم خدماتها من خلال بوابات إلكترونية من خلال معرفات إلكترونية تتضمن اسم مستخدم ورقم سري. كأداة حماية تمكنك من الوصول إلى مواقع خدماتها الإلكترونية والتي هي في الواقع تعد هوية رقمية وترتبط بالمواطن والفرد.

يُطلق عليها منصة الملف الوطني الموحد أو الهوية الرقمية والتي أطلقتها وزارة الداخلية، ويتم إصدارها للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء بهدف تيسير الحصول على الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي يقدمها الموقع سواء كانت خدمات للأحوال المدنية أو خدمات للمرور أو لخدمات الجوازات أو خدمات القطاعات الحكومية الأخرى، كما أن الهدف من إطلاقها بشكل عام هو توفير عامل الحماية والخصوصية والمصداقية للمستفيدين من هذه الخدمات وحماية حساباتهم من التعرض للاختراق، وضمان الدخول الآمن لهم، وذلك عبر تسجيل الدخول باسم المستخدم والرقم السري، وفي بعض الأحيان يتم الدخول بواسطة رقم الهوية الوطنية وبصمة العين أو الإصبع، مما يؤدي ذلك إلى تعزيز الكفاءة في مستوى الخدمات الإلكترونية.

تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد للاندرويد والايفون

اقراء ايضا : تحميل برنامج Twin Strangers لمعرفة شبيهك حول العالم

تحميل برنامج عمل رقم فرنسي لتفعيل واتس اب مجانا 2022

تنزيل تطبيق انترنت مجاني 2021 للاندرويد والايفون

أفضل تطبيقات رقم وهمي مجاني 2022 تفعيل الواتس اب برقم أمريكي

تنزيل تطبيق النفاذ الوطني الموحد السعودية للاندرويد والايفون

في ظل رؤية المملكة 2030 نحو تطبيق التحول الرقمي في كافه مؤسسات الدولة والتي تدعمها المملكة بكافة أجهزتها الأمنية والسياسية والاقتصادية وسعيها نحو التطورات التكنولوجية الحديثة، طرحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتقديم مبادرة وطنية لكافة الشعب السعودي والمقيمين بها وهي النفاذ الوطني، وتقدم هذه المنصة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لها إصدار وإدارة الهويات الوطنية، وتسعي هذه المبادرة لإيجاد حلول للمشاكل التي كان يتعرض لها المواطنين من الجهات الحكومية والخاصة،

وتهدف هذه الخدمة في توفير الآلية الخدمات حتي لا يكون هناك أعاقة في تقديم الخدمات التي يحصل عليها المواطن والاستفادة منها، حيث تقوم هذه المبادرة كخطوة للتعاملات الإلكترونية الحكومية المتعددة من خلال” أسم المستخدم ورقم سري ” وتعتبر كوسيلة تحقق حتي تتمكن من الوصول إلى مواقع الخدمات الإلكترونية ويطلق عليها هويه رقمية حيث ترتبط بالشخص، وتمكنك هذه الخدمة من التواصل والربط بين الكثير من الجهات الحكومية بكل سهولة ويسر.

اقراء ايضا : تحميل تطبيق شريط SHAREit نقل الملفات للاندرويد الاصلي 2022

تنزبل برنامج اتاك ATAK لمشاهدة الخرائط اخر تحديث 2022

تحميل واتس اب عمر العنابي و الوردي OBWhatsApp ضد الحظر 2022

تحميل تطبيق كيبورد مزخرف لزخرفة النصوص اخر اصدار 2022

خدمات تطبيق النفاذ الوطني الموحد 

  • تمكنك من إيجاد نظام وطني تحت إدارة مركز المعلومات الوطني بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في الثقة وإدارة الهوية الإلكترونية .
  • تقوم بإصدار “هوية إثبات إلكترونية ” للمواطن أو المنظمة في نظام الهوية الرقمية.
  • تساعدك على إيجاد طرق تحقق وتسجيل آمنة تضمن أن الهوية المصدرة من النظام تخص الشخص المقصود والمسجل وهو الذي يحق له فقط استخدام الهوية الإلكترونية دون غيره
  • قم باستخدام أكثر من طريقة في عملية دخول النظام لتحقيق مستوى عالي في المصداقية أو قم بالتسجيل باستخدام بطاقة الهوية الوطنية أو حتى خصائصك الحيوية مثل بصمة الأصابع والوجه والعين.
  • استخدم رمز سري مؤقت يتم إرساله للهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني وكذلك قم باستخدام اسم مستخدم ورقم سري
  • ​التسجيل الذاتي للمستخدمين.
  • التوثق من المستخدمين.
  • التسجيل و الربط الالي مع مقدمي الخدمات.
  • تحديث بطاقات الهوية الوطنية من خلال الانترنت.
  • الدخول الموحد مع مراعاة مستوى التوثق.
  • التصديق على المعاملات الالكترونية و التوقيع الإلكتروني.
  • الخدمة الذاتية لإدارة معايير التحقق.

اقراء ايضا : تحميل تطبيق شريط SHAREit نقل الملفات للاندرويد الاصلي 2022

تنزبل برنامج اتاك ATAK لمشاهدة الخرائط اخر تحديث 2022

تحميل واتس اب عمر العنابي و الوردي OBWhatsApp ضد الحظر 2022

تحميل تطبيق كيبورد مزخرف لزخرفة النصوص اخر اصدار 2022

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

تعد هذه الطريقة التي تمكنك من خلالها الدخول على خدمة النفاذ الوطني الموحد لتستطيع بكل يسر ودون أي عوائق كثيرة تنجز المهام التي تريدها سواء كانت تعليمية وصحية وحكومية وإلكترونية كل هذا تجده في منصة النفاذ الوطني وهي كالآتي:

    1. في الخطوة الأولى اضغط على رابط الموقع الرسمي لنظام نفاذ الوطني الموحد.
    2. في الخطوة التالية اضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
    3. سيعرض لك الموقع خياران للدخول إما عبر كلمة المرور ورسالة أو عبر رقم الهوية الوطنية، وفي حالة اختيار كلمة المرور عليك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي ثم الضغط على خيار “تسجيل الدخول”، ثم سيرسل لك الموقع رسالة تفيد بتأكيد التسجيل.
    4. أما في حالة اختيار الدخول عبر الهوية الوطنية فعليك بإدخال بطاقة هويتك عبر برنامج قاريء البطاقات والذي يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط.

تنزيل تطبيق النفاذ الوطني للاندرويد

يمكنك الآن عزيزي القارئ تحميل تطبيق النفاذ الوطني لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من خلال الضغط هنـــا والانتقال إلى متجر قوقل بلاي.

تنزيل تطبيق النفاذ الوطني للايفون

يمكنك الآن عزيزي القارئ تحميل تطبيق النفاذ الوطني لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أي أو أس من خلال الضغط هنـــا والانتقال إلى متجر آب ستور .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً