تحميل كتاب ليالي بيشاور PDF النسخة الاصلية برابط مباشر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل كتاب ليالي بيشاور PDF النسخة الاصلية برابط مباشر

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل كتاب ليالي بيشاور PDF النسخة الاصلية برابط مباشر.

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب كتاب ليالي بيشاور مناظرات الحالمين كتاب إلكتروني من قسم كتب ردود وتعقيبات للكاتب محيي الحسيني .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت.

ليالي بيشاور (بالفارسية: شبهای پیشاور) كتاب يحتوي على حوارات ومناظرات عالم الدين الشيعي الإيراني سلطان الواعظين الشيرازي مع علماء أهل السنة. وكان في البدء يُنشر في الصحف المحلّية المختلفة في مدينة بيشاور الباكستانية. واستند سلطان الواعظين في نقاشاته على الكتب المعتمدة لأهل السنة كالصحاح الستّة ومسند أحمد بن حنبل.

و الجدير بالذكر أن هذه الحوارات قد جرت بمحضرٍ جموع غفيرة من أبناء الطائفتين في دار أحد وجهاء مدينة ” بيشاور ” الباكستانيّة ، و كان قد حضر هذا الإجتماع ما يقرب من 200 كاتب من الفريقين لتدوين و توثيق و تسجيل ما يجري من حوارات و مسائل و أجوبة و ردود و شبهات ، و كان أيضا ضمن الحضور أربعة من الصحفيّين لكتابة ما يدور في هذه المجالس من المناقشات بكلّ جزئيّاتها و نشره في اليوم التالي في الصحف و المجلات الصادرة هناك في ذلك الوقت .

تحميل كتاب ليالي بيشاور PDF النسخة الاصلية برابط مباشر

قصة كتاب ليالي بيشاور PDF

كتاب ليالي بيشاور هو مجموعة حوارات ومناظرات في مواضيع خلافية عديدة، أهمّها إمامة وولاية علي بن أبي طالب و خلافته الشرعية للرسول الاَمين (ص) بلا فصل، والاستدلال عليها من الآيات القرآنية و الاحاديث النبوية، و عقائد الامامية ، و الاَدلّة العقلية والنقلية لاِثباتها .

جرت هذه الحوارت في أجواء ودِّية على أساس النقاش العلمي، والمنطق البعيد عن التعصّب والمجرّد عن التقليد والاَهواء بين مصنّف هذا الكتاب وهو أحد علماء الشيعة الإمامية محمد الموسوي الشيرازي ، عندما كان في الثلاثين من عمره، وبين محاوريه من كبار علماء العامّة المعاصرين له . و الجدير بالذكر أن هذه الحوارات قد جرت بمحضرٍ جموع غفيرة من أبناء الطائفتين في دار أحد وجهاء مدينة “بيشاور” الباكستانية.

معلومات كتاب ليالي بيشاور PDF النسخة الاصلية

مؤلف: لـ الـشـيـرازي، مـحـمـد الـمـوسـوي
قسم: الديانة الإسلامية
اللغة: العربية
الصفحات: 1183
حجم الملف: 26.76 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 31 يناير 2012

ثم إن الكتاب صدر أولاً باللغة الفارسية ، ثم حققه و ترجمه إلى اللغة العربية السيّد حسين الموسوي و صدر في بيروت سنة 1419 هجرية .

تحميل كتاب ليالي بيشاور PDF النسخة الاصلية

‫0 تعليق

اترك تعليقاً