تحميل كتاب النبأ العظيم PDF : نظرات جديدة في القرآن مجانا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل كتاب النبأ العظيم PDF : نظرات جديدة في القرآن مجانا

 

راهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد تحميل كتاب النبأ العظيم PDF : نظرات جديدة في القرآن مجانا.

تحميل كتاب النبأ العظيم: نظرات جديدة في القرآن pdf الكاتب محمد عبد الله دراز. كمن أهمية الكتاب في أن مؤلفه استطاع أن يثبت بالأدلة العقلية والتاريخية والحالية بأن القرآن كلام الله , وأنه يستحيل أن يكون مكذوبا أو مختلقا أو محرفا  يشعر القارئ لهذا الكتاب بأنه أمام مشروع عقلي ضخم لا يجد أمامه إلا التسليم بقوة أدلته وصرامة منهجيته .وهو بحق من أبدع ما كتبه المعاصرون , ومن أقوى ما يؤسس القناعة بصدق القرآن ومن أشد ما يبدد الشكوك حول مصدره وصدقه .المواضيع التي تناولها:

البحث الأول “في تحديد معنى القرآن”.- المعنى اللغوي والاشتقاقي لكلمتي: “قرآن” و”كتاب”.

سر االتسمية بالاسمين جميعًا.- سر اختصاص القرآن بالخلود وعدم التحريف، دون الكتب السابقة.

هل يمكن تحديد القرآن تحديدًا منطقيًّا؟

عناصر التعريف المشهور للقرآن.- البحث الثاني: “في بيان مصدر القرآن”.

تمهيد.- تحديد الدعوى أخذًا من النصوص القرآنية.- طرف من سيرته بإزاء القرآن.- فترة الوحي في حادث الإفك.- مخالفة القرآن لطبع الرسول -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وعتابه الشديد له في المسائل المباحة.- توقف الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -أحيانًا- في فهم مغزى النص حتى يأتيه البيان.- موقف الرسول -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- من قضية المحاسبة على النيات.- مسلكه في قضية الحديبية.- منهجه في كيفية تلقي النص، أول عهده بالوحي.- طرف من سيرته العامة

تحميل كتاب النبأ العظيم PDF : نظرات جديدة في القرآن مجانا

منهج كتاب النبأ العظيم : نظرات جديدة في القرآن

نهج المؤلف في كتاب النبأ العظيم PDF شيئاً من التفصيل والتحليل، وشيئاً من التطبيق والتمثيل في تناول موضوع كتابه، ولم يكتفِ بالإشارة حيث أمكنت العبارة، ولا بالبرهان إذا أمكن العِيان. فجاء الكتاب جامعاً بين التنظير والتطبيق.

في فاتحة كتابه يبين المؤلف أنه لا يُشترط في قارئ هذا الكتاب أن يكون منضوياً تحت راية معينة، ولا معتنقاً لمذهب معين، ولا يفترض فيه تخصصاً في ثقافة معينة، ولا حصولاً على مؤهل معين، بل غاية ما يبغيه من قارئه أن يعود بنفسه صفحة بيضاء، إلا من فطرة سليمة، وحاسة مرهفة، ورغبة صادقة في الوصول إلى الحق في شأن هذا القرآن؛ ما يعني أن الاستفادة من هذا الكتاب لا تحصل إلا لمن أقبل على قراءته غيرَ معتنق لأفكار مسبقة، تكون حاجزاً بينه وبين ما جاء فيه من حقائق.

اقراء ايضا : تحميل كتاب ليالي بيشاور PDF النسخة الاصلية برابط مباشر

تحميل كتاب معجزة الصباح PDF مترجم للكاتب هال الرود

تحميل رواية لج PDF للكاتب أسامة المسلم جميع الاجزاء برابط مباشر

تحميل كتاب صباح استثنائي كل يوم PDF مترجم برابط مباشر

موضوعات كتاب النبأ العظيم : نظرات جديدة في القرآن

تضمن كتاب النبأ العظيم PDF بحثين رئيسين: أولهما: في تحديد معنى القرآن. وثانيهما: في بيان مصدر القرآن.

فيما يتعلق بالبحث الأول ذكر المؤلف الأصل اللغوي للفظ (القرآن) و(الكتاب). ثم توقف لبيان المعنى الاصطلاحي، وخلص بهذا الصدد إلى أنه من المتعذر تحديد معنى القرآن بالتعريفات المنطقية، وأن ما ذكره العلماء من تعريف له، فإنما أرادوا به تقريب معناه، وتمييزه عن بعض ما عداه.

اقراء ايضا : تحميل كتاب علمتني سورة البقرة pdf للكاتب علي بن حسين العلي

تحميل كتاب لانك الله : رحلة إلى السماء السابعة PDF كامل

تحميل كتاب أبابيل PDF كامل للكاتب أحمد آل حمدان

تحميل كتاب مدينة الأقوياء PDF كامل للكاتب pdf عمر آل عوضة

تحميل كتاب النبأ العظيم PDF

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب النبأ العظيم PDF نظرات جديدة في القرآن الكريم كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب إسلامية للكاتب د. محمد عبد الله دراز .بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت , الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا , لا داعي لفك الضغط .

تحميل الكتاب من هنا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً