تطبيقات الاندرويد

تحميل تطبيق منصة محمد السادس للحديث الشريف APK & IOS

تحميل تطبيق منصة محمد السادس للحديث الشريف للاندرويد والايفون 2022

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل تطبيق منصة محمد السادس للحديث الشريف APK & IOS.

منصة محمد السادس للحديث الشريف hadith m6. Ma، يرغب الكثير من المواطنين في دولة المعرب بالتعرف على التفاصيل الكافية حول هذه المنصة الدينية التي حملت اسم محمـد السـادس للحديـث الشريـف، ويأتي ذلك بعد أن قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالدولة من قبل الوزير أحمد توفيق بعمل حفل كبير يليق بإنطلاق هذه المنصـة، وفي هذا المقال الجميل عبر موقع منصتي يشرفنا أن نضع بين أيديكم جميع المعلومات المتعلقة بهذا التساؤل الهام.

وتحتوي هذه المنصة على عشرة آلاف حديث (10.000 ) وعنوانها الالكتروني هو  “hadithm6.maأو hadithm6.com“، ويمكن الولوج إليها عبر  الهواتف المحمولة واللوحات الرقمية والحواسيب، حيث يمكن تحميلها حاليا عبر  تطبيق application   Google Play (Android)  وقريبا عبر Apple store (Iphone).

وقد تكلفت لجنة من ثمانية علماء مختصين في الحديث، بجمع متن من عشرة آلاف حديث، وبيان نوعيتها، وهم رؤساء وأعضاء مجموعة من المجالس العلمية، وساعدهم عدد من المرشدين، وذلك وفق خطة من عدة مراحل، قواعد مؤطرة، جمع المتون المحتج بها في الموطإ وصحيحي البخاري ومسلم، وكتب السنن المعتمدة، وتخريج أحاديث السنن الأربعة. وإدخال زوائد.

تحميل تطبيق منصة محمد السادس للحديث الشريف للاندرويد والايفون 2022

تحميل تطبيق منصة محمد السادس للحديث الشريف hadith m6. ma

hadith m6. ma رابط منصة محمد السادس للحديث . أطلق جلالة الملك محمد السادس في  يوم الاثنين الموافق 8 شوال 1443 هـ الموافق 09 مايو 2022 . منصة محمد السادس للحديث الشريف وجاء الإعلان عن هذه المنصة من خلال مقابلة صحفية. ألقى فيها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بعض المعلومات عن منصة محمد السادس للحديث النبوي. حيث قدم فيها أهم الأهداف العامة لمنصة محمد السادس.

حيث تعتبر هذه المنصة مساحة رقمية لعرض الأحاديث النبوية الشريفة وبداية مشروع للدفاع عن السنة النبوية وكذلك توفير منصة . لطرح أسئلة عن كل ما يخص الأحاديث حيث يوجد لجنة علمية متخصصة ستجيب على تلك الأسئلة في غضون أربع وعشرين ساعة.

وتهدف هذه المنصة الرقمية، التي يمكن الولوج إليها من خلال الموقعين الإلكترونيين “hadithm6.com” و”hadithm6.ma”، وأيضا عبر تطبيق “بلاي ستور” وقريبا على “آب ستور”، إلى تمكين العموم من معرفة الحديث النبوي بدرجاته، هل هو صحيح أو ضعيف أو موضوع (مكذوب).

وبهذه المناسبة، قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، إن إطلاق “منصة محمد السادس للحديث الشريف”، يعد حدثا يتصل بالدين وبالعلم وبالتبليغ، ومن ثمة فهو يتعلق على الخصوص بالطلب الواسع من لدن الجمهور من أجل التعلم والتبيُّن وإدراك اليقين المطلوب في أمور التدين.

مميزات تطبيق منصة محمد السادس للحديث الشريف

وضعت المنصة بأمر من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حتى يتمكن من خلالها الناس من معرفة الحديث النبوي بدرجاته: هل هو صحيح أو ضعيف أو موضوع (مكذوب).
كيفية البحث في المنصة:
▪ البحث عن نص الحديث : أدخل الحديث أوجزءا منه أوكلمة منه في خانة محرك البحث الظاهرفي أعلى جميع صفحات المنصة.
▪ البحث عن موضوع الحديث : الأحكام، الرقائق، الآداب، التاريخ والسير، العقائد، الفتن وأشراط الساعة، المناقب والمثالب، تفسيرالقرآن.
▪ البحث عن راوي الحديث.
▪ البحث حسب المصدر في كتب الحديث. سؤال جواب:
▪ يمكن للباحث أن يطرح سؤالا كتابيا عن نص يعتقده حديثا وهو غير موجود بالمنصة وذلك عبر خانة : (سؤال وجواب) و يتلقى السائل الجواب في مدة 24 ساعة عبربريده الإلكتروني الذي عن طريقه ألقى السؤال.

تحميل تطبيق منصة محمد السادس للحديث الشريف

وتعد هذه البادرة الملكية وفقَ مراقبين، حدثاً كبيرًا يميز سنة 2022، ويأتي بعد تأسيس إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم سنة 2004، وإنشاء القناة السادسة للقرآن الكريم سنة 2005، وإطلاق دروس الحديث النبوي في إذاعة القرآن الكريم، وجاء دور تطوير  هذه الدروس الحديثية، وتحديث صيغة تقديمها لتساير الثورة الرقمية، وذلك حفظا للدين.

تحميل تطبيق منصة محمد السادس للاندرويد

التطبيق الخاص بالايفون في طور الانجاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock