برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج Tinkercad تينكركاد , برنامج 3D مجاني 2024

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول تحميل برنامج Tinkercad تينكركاد , برنامج 3D مجاني 2024.

برنامج تينكر كاد (Tinkercad) هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد ويختص بتصميم المطبوعات ثلاثية الأبعاد 3D “أون لاين” وهو من إنتاج شركة أوتوديسك Autodesk العالمية. يعد من البرامج السهلة بالنسبة لبرامج التصميم 3D ليكون مناسب للمبتدئين و المحترفين كذلك على حد سواء، في مجال التصميم الثلاثي الأبعاد و إنتاج وطباعة المجسمات 3D.

Tinkercad عبارة عن منصة ويب مدمجة في كتالوج منتجات Autodesk. من خلال القيام بكل شيء عبر الإنترنت ، ليس من الضروري ألا نقوم بتثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا. سيكون لدينا أيضًا نسخة احتياطية سحابية من تصميماتنا. كلها مزايا.

تينكركاد Tinkercad هو أداة لإنشاء و طباعة تصاميم و نماذج ثلاثية الأبعاد. وهو يعمل مباشرة في متصفح الإنترنت دون الحاجة إلى تحميل أي برنامج خاص. حيث يمكن للأطفال والمتعلمين أن يستعملوا هذه الأداة لتحرير طاقاتهم الإبداعية والحصول على نماذج ثلاثية الأبعاد غاية في الروعة والإبداع. الأداة سهلة من حيث التعامل معها ولا تتطلب تكوينا خاصا أو معارف تقنية مسبقة.

تحميل برنامج Tinkercad تينكركاد , برنامج 3D مجاني 2022

تحميل برنامج Tinkercad تينكركاد للكمبيوتر برابط مباشر 2024

يعدّ برنامج تينكركاد أحد الأدوات سهلة الاستخدام، القوية بشكلٍ مثيرٍ للدهشة. وذلك، لخلق التصاميم الرقمية لتظهر بأبعاد 3d على الوسائط المادية والورقية. تعتبر عملية التصميم ثلاثية الأبعاد من أهم الطرق المستخدمة في العملية التدريسية، وخاصةً في الدروس العملية من أجل شرح كافة الأبعاد والتفاصيل الدقيقة. يعمل البرنامج على جميع الأنظمة الحاسوبية بما فيها (لينوكس، ويندوز، ماك، وغيرها من الأنظمة).

تم تأسيس تينكركاد كشركة في عام 2010 في الاتحاد الأوروبي بواسطة مهندس جوجل السابق كاي باكمان ومؤسس شركته ميكو مونونين، بهدف جعل النمذجة ثلاثية الأبعاد، وخاصة تصميم العناصر المادية، في متناول الجمهور العام، والسماح المستخدمين لنشر تصميماتهم بموجب ترخيص المشاع الإبداعي. في عام 2011 تم إطلاق موقع (tinkercad.com) كأداة للنمذجة ثلاثية الأبعاد على الويب لمتصفحات WebGL الممكّنة، وفي عام 2012 نقلت الشركة مقرها إلى سان فرانسيسكو. بحلول عام 2012، نشر المستخدمون أكثر من 100000 تصميم ثلاثي الأبعاد.

التسجيل في موقع Tinkercad

  1. يمكنك البدء في استخدام البرنامج عن طريق الدخول على الرابط: www.tinkercad.com
  2. ستظهر لك الشاشة الرئيسية لموقع البرنامج، و من خلالها تختار Sign up.
  3. ملاحظة: في حال امتلاكك لحساب على موقع أوتوديسك، لا تحتاج للتسجيل وإنما يمكنك الدخول من Sign In مباشرة.
  4. بعدها تظهر لنا صفحة بيانات، نختار اسم البلد أو الدولة، ثم ندخل تاريخ الميلاد، وأخيراً نضغط على NEXT.
  5. الآن تظهر لنا شاشة تطلب إدخال الإيميل وباسوورد لحسابك الجديد على الموقع يتم إدخالهم.
  6. الآن تظهر لنا شاشة تأكيد الحساب، نضغط على Done.
  7. الآن تم فتح حسابك، وتظهر لك الصفحة الرئيسية لبرنامج تينكركاد.

شكراً لكم، تابعونا في سلسلة تعلّم تينكركاد، وشروحات قادمة عن كيفية استخدام البرنامج للتصميم و إنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد و طباعتها.

تحميل برنامج Tinkercad تينكركاد

تحميل برنامج تينكركاد Tinkercad هو تطبيق تصميم ثلاثي الأبعاد تم تطويره بواسطة Autodesk International وهو متخصص في تصميم المطبوعات ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت. إنه أحد أكثر البرامج سهولة في الاستخدام لتصميم النماذج ثلاثية الأبعاد وإنشائها وطباعتها، مما يجعلها مثالية لكل من المبتدئين والمحترفين. قم بتنزيل و تحميل برنامج tinkercad للكمبيوتر برابط مباشر مجانا , حيث من اولى الخصائص التي نهتم بها على موقع الفارس التقني هو توفير كل ما هو جديد ومجاني ومجاني بما في ذلك تنزيل برنامج tinkercad للكمبيوتر.

تحميل برنامج Tinkercad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock