منوعات

منصة المحطة الواحدة business.gov.om للاستثمار عمان

منصة المحطة الواحدة business.gov.om للاستثمار عمان

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول منصة المحطة الواحدة business.gov.om للاستثمار عمان.

business.gov.om هي بوابة إلكترونية تساعد أصحاب الأعمال والمستثمرين على إنهاء إجراءات تسجيل وإصدار التراخيص بسهولة وفي فترة قصيرة. مبادرة استثمر بسهولة هي واحدة من أبرز المبادرات الحكومية في سلطنة عمان. وتعتبر أنموذجًا على استخدام أفضل الممارسات العالمية والمعايير لتطوير بيئة الأعمال في البلاد.

منصة المحطة الواحدة business.gov.om هي عبارة عن مجموعة شاملة من الخدمات الإلكترونية تهدف إلى تزويد مجتمع الأعمال التجارية بنافذة واحدة لتفاعلهم مع الحكومة، ابتداءً بـ إنشاء شركة جديدة إلى ترخيص الأنشطة وانتهاءً بتقديم التقارير المالية السنوية. تستند فكرة المشروع إلى خطة الحكومة الوطنية للتحول الإلكتروني ويستند التنفيذ إلى النهج الحكومي التكاملي.

منصة المحطة الواحدة business.gov.om للاستثمار عمان

منصة المحطة الواحدة business.gov.om للاستثمار عمان

من الممكن تفسير مفهوم استثمر بسهولة على أنه نهج حكومي تكاملي، فهو عبارة عن جهود متظافرة للعديد من الجهات الحكومية لتزويد رواد الأعمال والمستثمرين وبيئة الأعمال التجارية بنقطة دخول واحدة تضمن استخدام خدمات ذات جودة عالية عبر الإنترنت وإنجاز الإجراءات الرسمية مع كافة الجهات الحكومية في السلطنة وتقليل الحاجة لمراجعة مختلف المؤسسات الحكومية في زيارات منفصلة.
بوابة استثمر بسهولة ستكون المكان المثالي لـ:

  • تسجيل الأعمال التجارية.
  • تسهيل الحصول على شهادة انتساب غرفة تجارة وصناعة عمان عند التسجيل.
  • ترخيص الأنشطة الاقتصادية وتبسيط إجراءات الحكومة الإلكترونية.
  • تقديم التقارير المالية السنوية.
  • تلقي التحديثات الخاصة بالقوانين واللوائح التنظيمية.
  • تلقي التحديثات الخاصة بالرسوم.

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت. وتحتوي المحطة الواحدة للتفتيش على منطقة مخصصة لعملية الاختبارات المعملية الآمنة والنظيفة لضمان مراقبة سلامة الأغذية على الواردات والصادرات المتزايدة في سلطنة عُمان، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمحطة /37000/ متر مربع، ومن المتوقع اكتمال المرافق تباعًا منتصف عام 2023م لتصبح بذلك أكبر وأول محطة متكاملة في سلطنة عُمان.

رابط منصة المحطة الواحدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
judge,day in the life of a big law lawyer,lawyer day in the life,attorney day in the life,real estate lawyer,chicago attorney,chicago big law,big law,day in the life of an attorney,day in the life of a big law associate,biglaw,life as a lawyer,law insurance,insurance company,life insurance,home insurance,insurance claim,car insurance,auto insurance,business insurance,types of insurance,health insurance,types of insurance policies,types of insurance companies,types of insurance coverage,types of insurance plans,insurance explained,insurance industry

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock