موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022

 

اهلا بكم متابعي موقع منبع المعرفة في موضوع جديد حول موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022.

يعدّ تفعيل التصديق الإلكتروني في سلطنة عُمان مبادرة وطنية تسمح بتقديم خدمات إلكترونية بواسطة جهات التصديق الإلكتروني الرئيسية في السلطنة. وتتيح للمواطنين إمكانية إجراء معاملاتهم عبر الإنترنت مع توفير أعلى مستويات الأمن والموثوقية. خدمة التصديق الإلكتروني في سلطنة عمان من خلال استخدام الهوية الإلكترونية، يعتزم مركز التصديق الإلكتروني توفير إجراءات آمنة للمصادقة الإلكترونية والمصادقة على المعلومات، وتحديد الأفراد والمصادقة عليهم، وتوقيع جميع المعاملات إِلِكْتِرُونِيًّا.

التصديق الالكتروني عمان يعد التصديق الإلكتروني أحد الإجراءات الرئيسية لتحقيق أهداف الحكومة الإلكترونية. ويؤسس البنية التحتية الأساسية للجهات الحكومية لتقديم الخدمات الإلكترونية وتعزيز كفاءة الحكومة وتسهيل معاملات المواطنين والمقيمين. كما أنه يساعد على زيادة مستوى الأمان والجدارة بالثقة في المعاملات الإلكترونية. نتيجة لذلك، تعد المصادقة الإلكترونية حلاً تِقْنِيًّا يمكّن مستخدمي الإنترنت من نقل المعلومات بشكل آمن وسري من خلال استخدام الهويات الإلكترونية والهواتف المحمولة ورموز USB.

موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان 2022

موقع oman.om التصديق الإلكتروني سلطنة عمان

Oman.om/ التسجيل الكامل على منصة الشهادات الإلكترونية لبيانات المستخدم في المنصة الإلكترونية العمانية ، حيث يحتاج المواطن السلطنة إلى التسجيل عبر رابط المنصة برقم الهوية الوطنية أو الهاتف المحمول لتشفير البيانات والمعاملات الإلكترونية. يضمن الأفراد ، مثل السلطنات ، سرية بيانات المستخدم وفقًا للقواعد والتأكد من أن المعاملات الرسمية معروفة وكذلك البيانات المتعلقة بهم في المؤسسات ، ويتجنب المستخدمون الحسابات المزيفة التي يصعب تتبعها.

طريقة المصادقة الإلكترونية برقم الهوية

يتم التسجيل برقم الهوية بأفضل الطرق وأكثرها حداثة ويتبع الخطوات التالية:

  1. المواطن يسجل الدخول
  2. تم تحديد أيقونة “تنشيط الخدمة على الهاتف”.
  3. يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف.
  4. كما تم ذكر اسم شركة الهاتف المحمول.
  5. ثم يختار المستخدم رمز “تمكين”.

أين يمكنني تفعيل التصديق الإلكتروني؟

يمكن تفعيل التصديق الإلكتروني عند أقرب مركز من مراكز شرطة عُمان السلطانية. وللحصول على قائمة بالمراكز الحالية، يرجى زيارة موقع شرطة عمان السلطانية

المركز الوطني للتصديق الإلكتروني – سلطنة عمان

‫0 تعليق

اترك تعليقاً